سياسة

البيت الأبيض: إيران عذبت وقتلت متظاهرين في السجون

الخميس 2018.1.11 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 418قراءة
  • 0 تعليق
 إيران عذبت وقتلت متظاهرين في السجون

إيران عذبت وقتلت متظاهرين في السجون

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، الأربعاء، إن الولايات المتحدة قلقة بشدة من تقارير تفيد بأن إيران زجت آلافاً من المتظاهرين في السجون وعذبت وقتلت بعضهم.

وأضافت ساندرز في بيان "لن نظل صامتين بينما تقمع الديكتاتورية الإيرانية الحقوق الأساسية للإيرانيين، وسوف نحمَّل زعماء طهران المسؤولية عن أية انتهاكات".

وشنت قوات الأمن الإيرانية، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات طالت عشرات الأشخاص بتهمة المشاركة في "انتفاضة الفقراء"؛ احتجاجاً على فساد نظام الملالي.

واعترفت وزارة الأمن الإيرانية بحالات الاعتقال التي استهدفت المشاركين في المظاهرات ببلدة سردشت (شمال غرب إيران)، وبلدة إيذة، ومحافظة فارس، ووجهت لهم تهم الإرهاب وإثارة الشغب، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، وتصل عقوبة الإرهاب في إيران إلى الإعدام، ما يشير إلى اتجاه نظام "الملالي" إلى ترهيب المحتجين لوأد الانتفاضة.

وكان مشرع إيراني كشف عن أن قوات الأمن اعتقلت نحو 3700 شخص خلال المظاهرات التي وقعت على مدار الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى وجود رقم أكبر بكثير من الذي أعلنته السلطات في وقت سابق، وفقاً لما نقله موقع شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

تعليقات