سياسة

إيران تهدد أمريكا: سنزيد من وتيرة تخصيب اليورانيوم

الأربعاء 2018.1.10 07:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 691قراءة
  • 0 تعليق
إحدى المنشآت النووية في إيران

إحدى المنشآت النووية في إيران

هددت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الأربعاء، الولايات المتحدة الامريكية بزيادة وتيرة تخصيب اليورانيوم إذا لم يستمر تعليق العقوبات المفروضة عليها.

وقال بهروز كمالوندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، "إذا لم يستمر التعليق وقرر ترامب تفعيل العقوبات ستتخذ إيران بالطبع الإجراءات اللازمة".

وأكد كمالوندي أن منظمة الطاقة الذرية تملك القدرة على تسريع وتيرة العمل النووي في عدة مجالات ولا سيما في مجال التخصيب الذي يمكن زيادته عدة مرات عما كان عليه في الفترة التي سبقت الاتفاق النووي.

وتابع كمالوندي في المقابلة "على الحكومة الأمريكية أن تفكر بحكمة رغم أنها لم تظهر حتى الآن للأسف أنها تفكر أو تتصرف بحكمة".

ويتعين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يقرر بحلول منتصف يناير/كانون الثاني إن كان سيواصل تعليق العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية بموجب الاتفاق الذي خفف الضغوط الاقتصادية على طهران مقابل فرض قيود على برنامجها النووي.

وفرضت قيود على عملية التخصيب في إيران، التي يمكن أن تنتج يورانيوم يصلح لصنع أسلحة، بموجب شروط الاتفاق، وفرضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية رقابة مشددة على إيران لمراقبة نشاطتها النووية.

تعليقات