سياسة

اختفاء "أيقونة" الاحتجاجات الإيرانية.. أين هي؟

الثلاثاء 2018.1.23 10:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 570قراءة
  • 0 تعليق
اختفاء أيقونة الاحتجاجات الإيرانية

اختفاء أيقونة الاحتجاجات الإيرانية

اختفت السيدة الإيرانية، التي انتشرت صورتها أثناء الاحتجاجات في البلاد، هذا الشهر وهي ترفع حجابها في طهران على عصا، مطالبة بالحرية الاجتماعية للسيدات، وأصبحت بعدها "أيقونة" الاحتجاجات.

ولم تُرَ المحتجة الإيرانية (31 عاما)، وهي وأم لطفل واحد، منذ التقاط الفيديو الشهير لها، حيث كانت تقف فيه على عامود في إحدى أكثر مناطق المدينة ازدحاما بدون حجاب أو معطف طويل؛ طبقا لقيود الملابس للنساء في إيران.

ولجأ داعمو الاحتجاجات الإيرانية إلى مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لمعرفة مكانها حاليا عن طريق هاشتاق "أين هي؟"، مطالبين السلطات بالكشف عن مكانها وسط اعتقادات بأنها اعتقلت.

أيقونة الاحتجاجات الإيرانية

وأكدت محامية حقوق الإنسان الإيرانية نسرين ستوده، التي أخذت على عاتقها مهمة التحقيق في اختفاء محتجة الحجاب، أن المرأة قيد الاحتجاز لدى السلطات، مشيرة إلى أنها لم تستطع التعرف على اسم المحتجة بعد، لكنها علمت أن عمرها 31 عاما ولديها طفل عمره 19 شهرا.


وقالت ستوده إن ما أكد لها اعتقال المحتجة شهود عيان على الواقعة قالوا إنهم رأوها أثناء الاعتقال، وقامت قوات الأمن باصطحابها إلى قسم الشرطة، وهم من أعطوها هذه المعلومات، لافتة إلى أنها لم تتواصل بعد مع عائلة المحتجة.

اللقطة الشهيرة للمحتجة الإيرانية

وأضافت ستوده أن "النساء (في إيران) يشعرن بأنهن لا يتحكمن في أجسادهن، وهي مقدمة للتعدي على كل حقوقهن"، مؤكدة أن الشرطة الإيرانية أحيانا تتجاوز القانون في حالات السيدات اللائي لا يرتدين حجابا.

تعليقات