سياسة

رئيس البرلمان العربي يثمن جهود الملك سلمان في جمع كلمة العرب والمسلمين

الجمعة 2017.5.19 12:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي

رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي

ثمن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الدور الحيوي والمهم الذى تقوم به السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في جمع كلمة العرب والمسلمين وتوحيد صفوفهم.

وأكد السلمي أن عقد القمتين الخليجية الأمريكية والعربية الإسلامية في هذا التوقيت، يُعطى رسالة واضحة للعالم أن الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة لديها علاقات متميزة، ويمكن أن تشكل شراكة إستراتيجية.

وشدد على أن القمة ستؤسس لمرحلة جديدة من الارتقاء بعلاقات التشاور  والتنسيق والتعاون إلى أعلى المستويات خاصة في القضايا الإستراتيجية والكبرى والمصيرية خاصة القضية الفلسطينية، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والحروب والنزاعات داخل الدول العربية والإسلامية التي تدعمها وتغذيها دول وأطراف أجنبية، والحد من التدخلات التي تغذى الإرهاب والتعصب الطائفي وتكوين الميليشيات المسلحة في المنطقة العربية والإسلامية.

وقال إن "القمتين الخليجية الأمريكية والعربية الإسلامية الأمريكية تُعقدان في ظرف دقيق"، مشيراً في هذا الصدد إلى أن النظام الإيراني ما يزال يهدد أمن واستقرار الخليج والعالم العربي والإسلامي من خلال الاستمرار في تغذية الصراعات ونشر الطائفية، وتكوين ودعم الميليشيات، وعدم احترام سيادة واستقلال الدول.


تعليقات