سياسة

واشنطن: خامنئي يعطي الضوء الأخضر لقمع الاحتجاجات

الخميس 2018.6.28 12:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
جانب من التظاهرات في إيران

جانب من التظاهرات في إيران

نشر فريق التواصل الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية الأمريكية مقطع فيديو يوضح تعرض التجار الإيرانيين لحملة اعتقالات وقمع من قبل قوات النظام. 

وعلق فريق التواصل التابع للخارجية الأمريكية على الفيديو قائلا: "بدلا من السعي لحل المشاكل الاقتصادية في إيران والوضع المعاشي المتردي للشعب، مرشد النظام الإيراني خامنئي يقول إن (على القضاء التصدي لمن يكدرون الأمن الاقتصادي)، ما يعني إعطاء الضوء الأخضر لقمع الاحتجاجات".


 وكشف مقطع الفيديو عن قيام قوات الأمن التابعة لنظام الملالي بحملة مداهمات واعتقالات للتجار، بعد أن قام التجار "البازار الكبير" في العاصمة طهران بإغلاق أبوابه احتجاجا على انهيار العملة الإيرانية وتردي الوضع الاقتصادي.

 كما أوضح الفيديو، قيام قوات الأمن بالتعدي على الممتلكات الخاصة للتجار، بالإضافة إلى استخدام القوة والعنف ضد المتظاهرين ضد حملات قوات الأمن التابعة للنظام الإيراني.

 وأكد فريق التواصل الإلكتروني التابع للخارجية الأمريكية أن الاحتجاجات في إيران تواصلت لليوم الرابع على التوالي، وامتدت من العاصمة طهران إلى مدن أخرى.

  وأشارت إلى وقوع مواجهات بين المتظاهرين والشرطة خارج البرلمان وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتجين، فيما ردد المحتجون هتافات شعارات مناهضة لسياسات النظام الإيراني.


تعليقات