سياسة

ضبط 13 سفينة إيرانية اخترقت المياه اليمنية في 3 سنوات

الإثنين 2018.12.17 10:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي الإيرانية تهدد الملاحة الدولية- أرشيفية

مليشيا الحوثي الإيرانية تهدد الملاحة الدولية- أرشيفية

أعلن وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين، الإثنين، أن السلطات المختصة ضبطت 13 سفينة إيرانية خلال السنوات الثلاث الماضية بعد اختراقها المياه الإقليمية اليمنية. 

وقال كفاين إن 9 سفن تم ضبطها في أرخبيل سقطرى والأخريات في مناطق مختلفة، مشيراً إلى أن 43 سفينة دخلت المياه اليمنية بطريقة غير مشروعة ومارست أنشطة ممنوعة مختلفة خلال الفترة ذاتها.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية ضبطت سفناً محملة بالسلاح أكثر من مرة وهي في طريقها لمليشيا الحوثي الانقلابية، وسفناً أخرى تمارس أنشطة ممنوعة تحت غطاء الصيد.

واعتبر الوزير اليمني تلك الأنشطة الممنوعة للسفن تحت غطاء الاصطياد بمثابة صيد غير مشروع وتمثل اعتداء صارخاً على النشاط السمكي والمياه اليمنية، لافتاً إلى أن الحكومة كانت وما زالت تواجه تلك الاعتداءات الإيرانية بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، من خلال القنوات الدبلوماسية والمحافل الدولية، بحسب ما نقلته الوكالة اليمنية الرسمية "سبأ".

وأكد أن العديد من الصيادين فقدوا أرواحهم بسبب اعتداءات السفن الإيرانية التي نفذت جرائم بحق الصيادين شملت الاختطاف والاعتداء بالضرب ومصادرة ممتلكات العشرات.

وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته من خلال إلزام إيران بالكف عن تدخلاتها والتقيد باحترامها للقانون الدولي والسيادة اليمنية.

تعليقات