سياسة

العراق.. الحكم بإعدام 5 أجنبيات ينتمين لداعش

الخميس 2018.4.26 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

قضت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، اليوم الخميس، بالإعدام شنقاً حتى الموت والسجن المؤبد بحق 10 إرهابيات أجنبيات من جنسيات مختلفة ينتمين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي. 

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت أحكاماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق 5 مدانات اثنان منهن يحملن الجنسية الأذرية وثلاث أخريات من دولة قرغيستان لانتمائهن لتنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أن أحكاماً بالسجن المؤبد صدرت بحق 5 مدانات بالإرهاب اثنان يحملن الجنسية الروسية فضلا عن مدانتين تحملان الجنسية الأذرية وواحدة فرنسية الجنسية.

وأوضح أن المدانات ينتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي فضلا عن قيامهن بالاشتراك في عمليات إجرامية ضد القوات العراقية، مبيناً أن الأحكام صدرت وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد كشف أمس أن محكمة جنايات الأنبار أصدرت 4 أحكام بالإعدام ضد عناصر من تنظيم داعش الإرهابي لاشتراكهم بعمليات وغزوات ضد مقرات الجيش العراقي والقوات الأمنية في مناطق الفلوجة والرمادي.  


وسيطر تنظيم داعش على أجزاء واسعة من شمال وغرب العراق خلال عام 2014 واستمر الأمر حتى عام 2017، فيما أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي تحرير الأراضي العراقية من داعش، إلا أنه عاد وتحدث عن استمرار العمليات ضد جيوب التنظيم الإرهابي في مناطق مختلفة من البلاد، مؤكدا أن المعركة مستمرة حتى القضاء على التنظيم.


تعليقات