سياسة

"داعش" الإرهابي يدعو إلى احتجاز رهائن ببريطانيا

الإثنين 2017.5.8 12:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
"داعش" يعلن استهداف لندن ويحث للمرة الأولى على "احتجاز الرهائن"

قوات شرطة مدججة بالسلاح في لندن- أرشيفية

دعا تنظيم "داعش" الإرهابي إلى شن المزيد من هجمات الدهس والطعن والذبح في شوارع العاصمة البريطانية لندن، كما دعا للمرة الأولى إلى احتجاز الرهائن.

وفي آخر إصدار من المجلة الدعائية "روميه"، التابعة للتنظيم الإرهابي، ظهر ما يبدو أنها دروس تعليمية لاستعراض كيفية شن هجمات بالحرق والدهس والطعن، حسب ما نقله موقع "بريتبارت" الأمريكي، الأحد.

وتطرق "داعش" في العدد التاسع من المجلة المنشورة بـ10 لغات، ما أطلق عليه المواصفات المثالية لشاحنة يمكن استخدامها في هجوم إرهابي "بشارع ريجينت أو في سيرك بيكاديللي"، وهي من المناطق المزدحمة في لندن.

وقال التنظيم إن الشاحنة يفضل أن تكون "مزدوجة الإطارات وذات هيكل وممتص للصدمات مرتفعين قليلا عن الأرض"، مضيفا أنه يجب أن تكون "ذات سرعة عالية.. لرفع عدد الضحايا إلى أقصى درجة".

وقدم التنظيم الإرهابي للمهاجمين المحتملين ما يبدو أنه توصية لتسهيل الحصول على مثل هذه الشاحنة، من خلال أخذها بالقوة أو الخداع من أحد سكان المدينة، أو ربما اقتراضها.

وحث "داعش" تابعيه على اللجوء للمواقع الإلكترونية الخاصة ببيع السلع والإعلانات الخاصة مثل "إي باي" و"كريجزليست" لإغواء الضحايا الغافلين بخداعهم للقدوم إلى "مكان مناسب" قبل الهجوم عليهم وقتلهم.

ودعا التنظيم الإرهابي للمرة الأولى إلى "احتجاز الرهائن.. ليس من أجل الفدية، لكن لارتكاب مذابح وغرس الإرهاب"، موضحا أنه يجب أن يتم قتلهم قبل وصول الشرطة.

تعليقات