سياسة

مفاجأة.. سكين داعش المرعب مأخوذ عن برنامج بريطاني شهير

السبت 2018.1.13 02:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1886قراءة
  • 0 تعليق
أحد عناصر داعش ممسكا سكين بير جريل

أحد عناصر داعش ممسكا سكين بير جريل

أثار مقطع مصور جديد لتنظيم داعش الإرهابي جدلا واسعا ببريطانيا، ظهر به داعشي يقوم بإعدام رهينة مستخدما سكينا اشتهر بكونه إحدى أدوات المغامر البريطاني الشهير "بير جريل".

وحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" فإن وصول أدوات الصيد الخاصة بالمغامر الذي يعد أحد مشاهير البرامج الواقعية، تسبب في صدمة كبيرة للرأي العام البريطاني، والتساؤل عن كيفية وصول هذه الأدوات لتنظيم داعش الإرهابي، والخوف من دقة مراقبة التنظيم للمجتمع في بريطانيا.


تساؤلات حول كيف وصلت تلك السكين إلى داعشي

وبعد انتشار الخبر قامت الصحيفة البريطانية بمراجعة عدد آخر من المقاطع المصورة للتنظيم الإرهابي بمناطق مختلفة مثل ليبيا، لتجد أن سكين المغامر البريطاني "بير جريل" أصبح إحدى أدوات القتل الأساسية في تسليح عناصر داعش، وأنه منتشر بشكل مرعب بين عناصر التنظيم.

ويأتي هذا وسط جدل آخر حول بعض البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية التي تحمل رموزا وسلوكيات تظهر فيما بعد في انتشار أعمال العنف والإرهاب حول العالم، وحول ما إذا كانت الأمر يجري بشكل متعمد أم أن الإرهابيين والمجرمين فقط يستلهمون هذه الأمور في عملياتهم.

كثير من الأعمال الفنية تحولت إلى إلهام للإرهابيين عن قصد أو بدون قصد

والمغامر البريطاني "بير جريل"  جندي سابق بالقوات الخاصة البريطانية، ويمتلك ثروة تقدر بـ150 مليون استرليني، جمعها من نجاح برنامجه التلفزيوني الواقعي عن المغامرات والحياة البرية.

تعليقات