منوعات

مصممة شيشانية تطرح مجموعة أزياء إسلامية في روسيا

الأحد 2018.10.28 09:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
 المصممة الشيشانية عائشة قديروف - صورة أرشيفية

المصممة الشيشانية عائشة قديروف - صورة أرشيفية

تطرح المصممة الشيشانية الشهيرة عائشة قديروف، للمرة الأولى، مجموعة أزياء إسلامية في روسيا، إذ تطمح من خلال تصاميمها للمقاربة بين الموضة الغربية العالمية والاحتشام، خاصة أن مجموعتها تتميز بالأنوثة والأناقة العصرية.

وقالت مغنية روسية، في حوار مع قناة روسيا اليوم: "الفساتين الطويلة دارجة لدى الكثير من المصممين هذا العام، أحب هذا النوع من الأزياء خاصة عندما يتسق مع الأزياء الفاتحة اللون، كلها تضيف نوعا من النضارة والأنوثة للنساء".


وأضافت: "علينا أن نقَيّم ما نملكه ويجب الابتعاد عن العولمة في الملابس، أصبحنا متشابهين وقد نفقد هويتنا وتفردنا، يجب البحث عن الأشياء التقليدية وإدخالها إلى الموضة، لا أريد أن نصبح متشابهين".

فيما قال المنتج يوسف بريجوجين: "الأقمشة رقيقة والملابس جميلة، أعمل في عالم الفن ويهمني ما ترتديه الفنانات، وبالتالي أهتم بالموضة"، مضيفا: "روسيا بلد متعدد الطوائف والثقافات ولكل منها نظرته إلى الحياة".

وأوضح بريجوجين: "في هذه البساطة يكمن الجمال، لقد ولدت في القوقاز، وكانت والدتي ترتدي مثل هذه الفساتين الطويلة البسيطة لهذا اعتدت على رؤيتها"، متابعا: "لكل شعب ثقافته وهذا ما يميزه عن الآخرين، المصممة شابة وأتمنى لها التوفيق وإمكانية تحقيق أفكارها".

تعليقات