منوعات

نصائح لاختيار العباءات المحتشمة الموسمية.. فكري بالابتكار والعصرية

الأحد 2018.1.14 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
عباءات عصرية

عباءات عصرية

بدأ عام جديد.. استقبليه بإطلالة "عباءات" رائعة تليق بذوقك الخاص، ابتعدي عن الروتين والتصاميم التقليدية، واحصلي على عباءة محتشمة عصرية ومبتكرة من خلال اتباع أبرز النصائح لمساعدتكِ على معرفة الفرق بين العباءات الموسمية، وكيف يمكنكِ اختيارها بحسب مواسم السنة؟

هناك الكثير من النصائح حول العباءات، ولكل مصممة عباءات ذوقها الخاص ولمساتها في تصميماتها..

تعرفي على أبرز هذه النصائح فيما يلي:

قصات العباءات المناسبة لكل موسم

تختلف قصات العباءات؛ فلكل موسم قصاته الاستثنائية، على سبيل المثال فصل الربيع أو الصيف تكون العباءات شفافة ومقطعة الأطراف وتوجد بها فتحات جانبية أو خلفية.. وأما في فصل الخريف أو الشتاء فتكون العباءات بأحجام كبيرة وواسعة ليتم لفها من الأمام، وأيضا تلجأ المصممات لقصات الطبقات ويضاف حزام الخصر عليها وتضاف إليها الجيوب لتدفئة اليدين.

أقمشة العباءات المناسبة لكل موسم

لفصلي الربيع والصيف يتم اختيار الأقمشة الحريرية الناعمة والساتان والكريب والشيفون في الغالب؛ لأنها تتميز بخفتها وتسمح للهواء بالدخول، أما لفصلي الخريف والشتاء فتكون الأقمشة غليظة وتشعركِ بالدفء من الصوف والجلد والريش والقماش المبطن، وأحد أشهر الأقمشة الشتوية هو القماش السويدي البوهيمي والمخمل والدانتيل المبطن، ومن أجمل الأقمشة هو التويد، وهو المفضل لدى دار شانيل.

ألوان وإكسسوارات العباءات الموسمية

تفضل الكثيرات اختيار اللون الأسود للعباءات، ولكن لا مانع من بعض التغيير من حين لآخر، وخاصة في فصل الربيع أو الصيف؛ حيث تلجأ النساء المحجبات لاختيار أقمشة عباءات بألوان "النيود" الوردي والبني الفاتح والبيج، أو لإضافة اللمسات على العباءة السوداء كالتطريز أو الكريستالات الملونة أو الأقمشة المطبوعة والمزخرفة بتصاميم ناعمة.

في حين تتغير اختيارات عباءات فصل الخريف والشتاء للألوان الداكنة كالعنابي والأخضر والأزرق والبني والرمادي، أما بالنسبة للإكسسوارات فأفضل اختيار هو الفرو والصوف، إما يكون كتطريز مضاف على العباءة، أو كقطع الفرو على أطراف الأكمام أو الكتف.


أماكن وضع الإكسسوارات على العباءات؟

الفرو: يوضع على الأكتاف أو الأكمام أو الجيوب.

الصوف: تستعمل خيوط الصوف للتطريز على أمكان مختلفة، ويمكن وضعه في أي مكان مناسب بحسب ذوق المصممة.

الكريستالات: توضع في أي مكان بحسب ذوق المصممة؛ وهو ما يسمح لها بالإبداع.

الدبابيس الكبيرة: تستخدم في العادة في العباءات الشتوية لإغلاقها من الأمام.

الأزرار بأحجام كبيرة: يمكن استخدامها للزينة فقط أو لإغلاق العباءات من الأمام.

الدانتيل: يضيف لمسات ناعمة وأنوثية على العباءات.

تعليقات