منوعات

أسبوع الموضة في سول يرفع شعار "لنحصل على عالم حقيقي"

الثلاثاء 2018.10.23 07:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
من أسبوع الموضة في سول

من أسبوع الموضة في سول

لم يكن وصول شباب سول بتصفيفات شعر أنيقة وملابس مضيئة إلى المركز الثقافي "دونج دايمون ديزاين بلازا" الحدث الذي لفت النظر، خلال تقديم مجموعة أزياء الربيع والصيف 2019، لكن كان لهذا الموسم من أسبوع موضة سول جانبا مختلفا بعض الشيء.

ما أحدث التطورات في عالم الموضة؟

ويبدو أن الصراع بين كوريا الشمالية والجنوبية ألقى بطلاله على تصميمات المجموعة التي اتخذت اتجاها يحمل نوعا من الكآبة، إذ يبدو أن بعض المصممين حاولوا التطرق إلى الصراع الدائر منذ سنوات بشكل غير مباشر، أو إظهار رغبتهم في تحقيق سلام فعلي، حسب موقع "سي إن إن".

ورغم التصميمات العادية التي تضمنها عرض مصمم الأزياء وو يونج مي، لمجموعة أزياء خريف وشتاء 2018، لكن سرعان ما أصبح العرض مثيرا للاهتمام مع اقتراب نهايته، عندما قدم إشارات درامية للحياة ما بعد الحرب.


وكان من بين التصميمات التي عُرضت سترات انتحارية وسترات نجاة تعبر عن العنف، بالإضافة إلى استخدام ألوان مثل الأحمر، والبرتقالي، والأزرق الملكي، وفي المجموعة نفسها عُرضت أيضا أزياء لمعاطف تابعة للجيش، وأزياء عسكرية باللونين البيج والكريمي.

لم تحمل الأزياء وحدها المفاهيم المختلفة، وإنما شملت إكسسواراتها العديد من الحقائب التي تحمل كلمة "سلام"، ومنح المصمم ر. شيميستي عرضه اسم "الحرب انتهت.. لنحصل على عالم حقيقي".

وركزت مصممة الأزياء، وون جي يون، على جوانب عديدة من وحي الحرب، وتهدف من خلال الأزياء إلى تعزيز رسالة المعرض، من خلال حقائب وأزياء تعكس عبارات مثل "سلام إضافي وحرية حقيقية".

مجموعة أزياء مستوحاة من الطبيعة

وفضل بعض المصممين تجسيد فكرة السلام دون التطرق إلى السياسة بشكل مباشر، مثل ما فعلته العلامة التجارية Ti: baeg عندما افتتحت عرضها بمشهد غامض ومؤثر، ظهرت خلاله امرأة ترتدي ملابس بيضاء، وخلفها شاشة تنقل أمواجا متضاربة.


وبعد لحظات من الصمت، تحولت الشاشة إلى اللون الأخضر مع ظهور أوراق متساقطة، ورقصت العارضة عبر المدرج قبل أن يظهر طفل صغير ليصطحبها للخارج، في غشارة إلى بداية العرض.

يُشار إلى أن مجموعة "Ti: baeg" مستوحاة من الطبيعة؛ وفي نهاية العرض، اعتلت العارضات المدرج مع حقائب من النباتات، في دعوة للحفاظ على البيئة.

إطلالات الشوارع من أسبوع موضة سول





تعليقات