سياسة

تغيير اسم إسرائيل في خريطة بمكتب النائبة الأمريكية رشيدة طليب

الأحد 2019.1.6 06:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 381قراءة
  • 0 تعليق
رشيدة طليب تؤدي اليمين أمام الكونجرس

رشيدة طليب تؤدي اليمين أمام الكونجرس

تعرضت خريطة في مكتب النائبة الأمريكية رشيدة طليب، فلسطينية الأصل، لتغيير في اليوم الذي أدت فيه اليمين أمام الكونجرس.

وأظهرت صورة نشرها موقع "بازفيد" الأمريكي، وضع ورقة لاصقة كتب عليها "فلسطين" وسهم يشير إلى موقع إسرائيل على الخريطة.

وكانت النائبة الديمقراطية فازت بمقعد عن ولاية ميشيجان في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، لتصبح أول مسلمة عربية، وإحدى أول مسلمتين تشغلان مقعدًا في مجلس النواب، إلى جانب إلهان عمر صومالية الأصل.

وأعربت" طليب" عن اعتزازها بدينها ومشاركة تراثها، حيث أدت القسم على نسخة خاصة من القرآن الكريم، وهي ترجمة إنجليزية كان يملكها ثالث رؤساء الولايات المتحدة "توماس جيفرسون" التي يعود تاريخها إلى عام 1734.

غير أنه في وقت لاحق، كتبت "طليب" في تغريدها على حسابها بموقع "تويتر": "استعملت نسختي الشخصية من القرآن التي أهدتني إياها أفضل صديقة منذ 25 عاما، لاستخدامها في مراسم القسم (صورة مع رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي)".

وأضافت في تغريدة مرفقة بصورة مصحفها الشخصي: "ملحوظة: لم أستخدم نسخة جيفرسون من القرآن كما أشارت تقارير، كنت أريد أن يكون الأمر أكثر شخصية وخاص بي". 


وارتدت "طليب" ثوبا أحمر مطرزا، وهو ثوب فلسطيني تقليدي، وكانت تتحدث عن دعمها لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من آرائها المناهضة لإسرائيل، لم تكن "طليب" هي التي وضعت الورقة اللاصقة على خريطتها.

وأوضح أن من فعلها هو الممثل الكوميدي الفلسطيني الأمريكي، "مو عامر" الذي كان كان من بين أفراد الوفد المرافق لها، حيث شاهد الخريطة وأضاف الورقة اللاصقة لاحقا.

تعليقات