سياسة

نتنياهو: عملية تدمير أنفاق حزب الله الإرهابي ستستمر

الثلاثاء 2018.12.4 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن مليشيا حزب الله الإرهابي اللبناني المدعوم من إيران حفرت أنفاقاً عبر الحدود من لبنان، لإدخال مسلحين إلى شمال إسرائيل. 

وأكد نتنياهو أن "العملية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي على الحدود ستستمر ما كان ذلك ضرورياً، وإنها جزء صغير من عملية انتشار على كل الجبهات للدفاع عن إسرائيل".

وأوضح أن "قرار التحرك بخصوص الأنفاق تم اتخاذه قبل أسابيع وبدأ تنفيذه صباح الثلاثاء".

ومن جانبه، أكد داني دانون السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة أن "مليشيا حزب الله الإرهابية تواصل العمل بدعم مالي من إيران بقيادتها ورعايتها"، مشدداً على ضرورة إدانة المجتمع الدولي ومجلس الأمن لنشاط حزب الله ودعوة لبنان لتطبيق قرارات مجلس الأمن.

ودعا دانون -في بيان- إلى إجراء "نقاشات في مجلس الأمن" حول اكتشاف أنفاق لمليشيا حزب الله الإرهابية على الحدود الشمالية مع لبنان.  

وقال الدبلوماسي إن "إرهابيي حزب الله يحاولون التسلل إلى إسرائيل عبر هذه الأنفاق، وسنبذل قصارى جهدنا للدفاع عن سيادتنا وضمان سلامة شعب إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت مبكر الثلاثاء، أنه رصد أنفاقاً لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، وباشر عملية لتدميرها على الحدود.

ونشر الجيش الإسرائيلي لقطات فيديو لنفق قال إنه اكتشفه.

وقالت إسرائيل إن النفق يبدأ من داخل منزل قرب قرية كفر كلا اللبنانية ويعبر الحدود قرب بلدة المطلة في أقصى شمال إسرائيل.

وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "العملية تجرى داخل إسرائيل ولن تمتد إلى داخل لبنان".

وعزز الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) دورياتهما على طول الحدود في الجانب اللبناني تفادياً لأي تصعيد.

ولم تخض إسرائيل وحزب الله أي صراع عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ آخر حرب بينهما عام 2006 غير أن إسرائيل شنت هجمات في سوريا مسبقاً استهدفت إمدادات لأسلحة متطورة لحزب الله.


تعليقات