سياسة

صحيفة إسرائيلية: قطر تعتبر اليهود طريقها إلى الإدارة الأمريكية

الأحد 2018.8.19 03:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1696قراءة
  • 0 تعليق
أمير قطر ورئيس الوزراء الإسرائيلي

أمير قطر ورئيس الوزراء الإسرائيلي

قالت صحيفة إسرائيلية إن قطر تعتبر اليهود في الولايات المتحدة طريقها إلى الإدارة الأمريكية، وإن تل أبيب توفر لها الغطاء في واشنطن.

وأوضحت صحيفة "هآرتس"، اليوم الأحد، أن قطر أطلقت حملة لتحسين صورتها في العالم خاصة في الولايات المتحدة، حيث التقى مسؤولوها ليس فقط مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، ولكن أيضا مع قادة المجتمعات اليهودية.

وأضافت: "الفهم السائد في قطر هو أنه يجب أن تتبنى علاقاتها مع الجالية اليهودية، وعلى أي حال، مع إسرائيل من أجل ضمان قوة العلاقة مع الإدارة الأمريكية ونيل دعمها".

ورأت أن إسرائيل توفر الغطاء لقطر في الولايات المتحدة لا سيما في ضوء دورها في الضغط على حماس لإعادة إسرائيليين محتجزين لدى الحركة منذ سنوات في غزة.

أمير قطر خلال لقائه الرئيس الأمريكي في واشنطن

ولفتت "هآرتس" إلى أن "قطر ستكون بمثابة جهاز صراف آلي، مع تعريف مساعداتها لغزة على أنها (مساعدات لمواطني القطاع) وليس لحماس".

ولكن الصحيفة استدركت: "في السلطة الفلسطينية، لا أحد يشتري هذا التعريف، وقد تعرضت قطر لانتقادات شديدة في الأيام الأخيرة بتهمة خيانة القضية الفلسطينية من خلال الترويج لصفقة القرن".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت مؤخرا عن اتصالات وزيارات يتبادلها قادة قطر مع إسرائيل، تفند الشعارات الواهية التي تحاول الدوحة من خلالها تنصيب نفسها داعما للقضية الفلسطينية.

وكشفت عن استقبال أمير قطر لزعيم المنظمة الصهيونية الأمريكية في الدوحة، وبعض الشخصيات الأمريكية الأخرى المعروفة بدعمها لإسرائيل.

تعليقات