منوعات

أسرة تنام في سيارة بعد ضياع المنزل.. وعمدة المدينة ينقذها

الإثنين 2019.4.8 02:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
الزوجان عاشا في السيارة بعد ترك المنزل

الزوجان عاشا في السيارة بعد ترك المنزل

ضرب عمدة مدينة إيطالية مثالاً رائعاً في الإنسانية، عندما أنقذ أسرة مكونة من زوج وزوجة وطفلين، من التشرد والنوم في السيارة، وأحضر لهم مسكناً مؤقتاً، كما يبحث عن وظائف للزوجين توفر لهما حياة كريمة.

الزوجان من مدينة سوما فيسوفيانا شمال البلاد، ويبلغ الزوج 35 عاماً والزوجة 36 عاماً، واضطرتهما الظروف إلى تحويل سيارتهما إلى منزل ينامان ويعيشان فيه، منتظرين العثور على أي فرصة عمل ومسكن جديد يأويهما ويلم شملهما بطفليهما اللذين أُجبرا على تركهما في عهدة أقاربهما، ليضمنا لهما النوم تحت سقف آمن ووجبة ساخنة، حسب صحيفة "ilmattino" الإيطالية.


فقد الرجل وظيفته كنادل ولم يكن لديه الأموال لدفع إيجار المنزل، وسرعان ما فقده هو الآخر، فلم يجد هو وزوجته حلاً سوى النوم في السيارة، تاركين أبناءهما مع شقيقتها، والذهاب لزيارتهما خلال النهار، ليعثر عمدة المدينة سالفاتوري دي سارنو، على الزوجين نائمين في السيارة، السبت، ويحكيان له قصتهما، فقرر مساعدتهما ولم شمل الأسرة مرة أخرى، من خلال توفيره مسكن مؤقت، بالإضافة إلى مناشدة رجال الأعمال لتوفير وظائف للزوجين.

وحكى العمدة قصة هذه الأسرة خلال مؤتمر عن القيم الإنسانية نظمه نادي الروتاري، قائلاً: "لم أكن أعتقد أن الأمر سيثير كل هذه الضجة، أردت فقط المساعدة وإخبار الشباب بأن كل واحد منا يمكنه فعل شيء للآخرين إذا أردنا ذلك".

وأضاف: "لقد قمت فقط بدوري كإنسان، وليس كسياسي أو كعمدة، وأدعو الجميع إلى أن يفعلوا الشيء نفسه عندما يرون الناس في ظروف صعبة أو ضائقة".

تعليقات