سياسة

رئيس الوزراء الإيطالي في ليبيا للقاء الأطراف الفاعلة بحثا عن حل توافقي

الأحد 2018.12.23 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي عقب والمشير خليفة حفتر

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي عقب والمشير خليفة حفتر

يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بمدينة طبرق، وذلك في إطار زيارة للقاء الأطراف الليبية الفاعلة بحثا عن حل توافقي.

وصرح المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي بأن رئيس مجلس النواب الليبي سيلتقي، بمدينة طبرق مساء الأحد، رئيس الحكومة الإيطالية للتباحث حول آخر المستجدات السياسية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.

وكان كونتي قد التقى رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، صباح اليوم، بالعاصمة طرابلس.


وتطرق اللقاء، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، إلى تطوير العلاقات الثنائية وسبل تنمية وتطوير التعاون بين البلدين. وأجرى الجانبان محادثات تناولت عددا من الملفات تتعلق بالتعاون الاقتصادي والأمني وتفعيل اتفاقية الصداقة المشتركة والترتيب للقاءات اللجان المشتركة مطلع العام المقبل.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن رئيس الوزراء الإيطالي سيلتقي أيضا رئيس مجلس الدولة خالد المشري في طرابلس.

وسيتوجه إلى مدينة بنغازي لعقد اجتماع مع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.


وتعد زيارة كونتي لليبيا استكمالا لجهود إيطاليا لما تم تحقيقه في مؤتمر باليرمو يومي 12 و13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واستمرار مراهنة روما على أن مَخرج الأزمة يكمن في بلورة حل توافقي بين السراج وحفتر.

ودعم مؤتمر باليرمو (الذي حضره فايز السراج وخالد المشري وعقيلة صالح) خطة البعثة الأممية بعقد ملتقي وطني يجمع الليبيين في بداية عام 2019، وذلك تمهيدا لإجراء الانتخابات في ربيع العام نفسه.

تعليقات