سياسة

المسماري: قطر دفعت للجضران 11 مليون يورو للهجوم على الهلال النفطي الليبي

الأحد 2018.12.23 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 614قراءة
  • 0 تعليق
المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري

المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري

قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري إن قطر والإرهابي عبدالحكيم بلحاج، المقرب من الدوحة، دفعا للإرهابي إبراهيم الجضران 11مليون يورو للهجوم على منطقة الهلال النفطي شمالي البلاد.

ويأتي ذلك بعد نحو 4 أيام من إعلان الجيش الوطني الليبي استهداف تجمع لمليشيات الإرهابي إبراهيم الجضران في قلعة السدادة، القريبة من مدينة بني وليد والتي تبعد نحو 200 كم عن العاصمة طرابلس.

وأضاف المسماري، في تصريحات صحفية، أن الجيش غنم خلال الهجوم على العناصر الإرهابية "أكثر من 26 سيارة منها 10 محملة بالذخائر من المليشيات الإرهابية المتمركزة بالسدادة"، مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية كانت مكونة من تحالف القاعدة وداعش والعصابات التشادية.

وتابع المسماري أن المجموعات الإرهابية شكلت غرفة عمليات إعلامية مشتركة في تركيا لضخ دعايات إعلامية معادية للجيش الوطني الليبي.

وشن الإرهابي إبراهيم الجضران عدة هجمات تخريبية على منطقة الهلال النفطي كان آخرها في يونيو/حزيران الماضي، حيث استغل انشغال قوات الجيش الوطني الليبي بتحرير مدينة درنة.

وأدرج مجلس الأمن الدولي في سبتمبر/أيلول الماضي اسم الجضران على قائمة العقوبات الدولية، وتشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر المنصوص عليها في الفقرتين 15 و17 من قرار مجلس الأمن 1970 (2011)، والفقرة 19 القرار 1973 (2011)، المعتمد بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

تعليقات