سياحة وسفر

بوسيتانو الإيطالية.. مدينة "بوسيدون" العمودية ذات الطبيعة البكر

الثلاثاء 2018.7.31 10:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
بوسيتانو الإيطالية .. المدينة العمودية ذات الطبيعة البكر

بوسيتانو الإيطالية .. المدينة العمودية ذات الطبيعة البكر

من بين الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في ساحل أمالفي الإيطالي تقع قرية بوسيتانو، حيث التاريخ والطبيعية البكر.


بوسيتانو أو Positano بالإيطالية هي واحدة من أجمل المدن الموجودة في إيطاليا وأوروبا فهي تقع على ساحل بلدية أمالفي، في إقليم كامبانيا، وهي عبارة عن تلال مؤدية إلى الساحل.


تحتفظ بوسيتانو بآثار تعود إلى العصر الحجري القديم، حيث تقول الأسطورة أن بوسيتانو أسسها بوسيدون، إله البحر، لحبه الشديد للحورية باسيتي، واحدة من أكثر الوجهات التي يحبها الإيطاليون والسائحون من جميع أنحاء العالم، بحسب موقع " meteoweb" الإيطالي.

تتميز بمناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة، إذ كانت ميناء أمالفي في العصور الوسطى، وازدهرت خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا، المدينة المبنية بشكل أفقي على أحد التلال.


 وكانت تعرف كإحدى مناطق الصيد قبل أن يتم اكتشافها من الفنانين والأدباء عام 1950 والتي جذبتهم بمناخها ومناظرها الطبيعية وسماتها الحضارية.


تتميز بوسيتانو بكنيسة سانتا ماريا أسونتا التي تحتوي على قبة حزفية صفراء وخضراء ساحرة والتي تعود إلى القرن الثالث عشر البيزنطي.


تتميز بوسيتانو بالأزقة الضيقة التي تطل على مناظر خلابة من الحدائق المتدرجة، الكنائس والآثار والمنازل جعلت منها "المدينة العمودية".

 ولمحبي التسوق يمكنهم عمل جولة سياحية في شارع موليني Mulini، بالإضافة إلى شهرتها بالأكلات الشهية من المأكولات البحرية مثل حساء السمك ومكرونة المحار، الأنشوجة المقلية، وبلح البحر.


ومن أجمل المزارات السياحية التي لا ينبغي تفويتها هي أبراج المراقبة التي كانت تستخدم في السابق لمراقبة السفن ومنع هبوط القراصنة، مثل توري دي سبوندا سبوندا Torre della Sponda و تراسيتا Torre Trasita و توري دي فورنيللو Torre di Fornillo.
وتتميز بوجود عدد من الشواطئ الخلابة من أبرزها الشاطآن Spiaggia Grande وFornillo  القريبان من بعضهما البعض.

تعليقات