سياسة

على طريقة هيلاري كلينتون.. إيفانكا ترامب تخالف القواعد الفيدرالية

الثلاثاء 2018.11.20 12:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قالت مصادر داخل البيت الأبيض، إن إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خالفت قواعد السجلات الفيدرالية باستخدامها بريداً إلكترونيا خاصاً لأعمال حكومية في واقعة شبيهة لمخالفات المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

وأوضحت المصادر لصحيفة واشنطن بوست، الإثنين، أن المعلومات كشفها مسؤولون في البيت الأبيض عقب مراجعتهم لرسائل إلكترونية رداً على دعوى متعلقة بالسجلات العامة.

وأكدت الصحيفة أن إيفانكا أشارت في ردها على المسؤولين إلى أنها استخدمت بريداً خاصا في أعمال حكومية لكونها تجهل تفاصيل قواعد السجلات الفيدرالية.


ونقلت "واشنطن بوست" عن محامي إيفانكا ترامب، أن استخدامها للبريد الإلكتروني الخاص تم قبل تبليغها بالقواعد، مشيراً إلى أن جميع رسائلها الإلكترونية المتعلقة بالعمل الحكومي سلمت قبل أشهر.

وخلال الانتخابات الرئاسية السابقة كرر الرئيس دونالد ترامب انتقاداته لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لاستخدامها بريداً خاصاً في الأعمال الحكومية إبان توليها لوزارة الخارجية.

وأعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي آنذاك جيمس كومي، الذي أقاله الرئيس ترامب العام الماضي، أنه سيعيد فتح تحقيق في استخدام كلينتون لخادم خاص للبريد الالكتروني، قبل 11 يوما فقط على الانتخابات الرئاسية عام 2016 في خطوة يرى البعض أنها كلفت كلينتون خسارة السباق الرئاسي.


تعليقات