منوعات

أرباح إيفانكا ترامب خارج البيت الأبيض.. 82 مليون دولار

الثلاثاء 2018.6.12 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
إيفانكا ترامب

إيفانكا ترامب

كشفت نماذج إفصاح مالي، صدرت الإثنين، عن أن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر جنيا ما لا يقل عن 82 مليون دولار من مصادر دخول خارجية أثناء عملهما مستشارين بارزين في البيت الأبيض خلال 2017.  

وجنت إيفانكا 3.9 مليون دولار من حصتها في فندق ترامب إنترناشيونال في واشنطن، وأكثر من 2 مليون دولار من مخصصات ترك الخدمة من منظمة ترامب، في حين كسب كوشنر أكثر من 5 ملايين دولار من كويل ريدج، وهو مجمع سكني لشركات كوشنر في نيوجيرسي.


وتظهر الإفصاحات كيف جمع الزوجان مبالغ ضخمة من شركات أخرى أثناء عملهما في البيت الأبيض، وهو تدفق غير عادي في الدخل الذي حذر خبراء الأخلاقيات من أنه قد يؤدي إلى نشوب تضارب في المصالح.

ووفقا لتقدير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تراوحت قيمة أصول كوشنر العام الماضي بين 179 مليون دولار و735 مليون دولار، بينما تراوحت قيمة أصول إيفانكا بين 55.3 مليون و75.6 مليون دولار، وتم إدراج بعض أصولهما بشكل مشترك.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني، قال بيتر ميريجانان المتحدث باسم محامي الأخلاقيات للزوجين آبي لويل، إن الزوجين اتبعا جميع القواعد الأخلاقية، مشيرا إلى أنه منذ انضمامهما إلى الإدارة الأمريكية امتثلا للقواعد والقيود التي حددها مكتب الأخلاقيات الحكومي.


وفي آخر كشف مالي لهما، قُدم في يوليو/تموز 2017، أفاد الزوجان بأنهما حققا معا دخلا لا يقل عن 19 مليون دولار من المشاريع التجارية، و80 مليون دولار في العقارات والإيرادات الأخرى في الفترة بين يناير/كانون الثاني 2016 والشهور الأولى من 2017.

ولأن أحدث إفصاحهما يُغطي فترة زمنية أقصر –السنة التقويمية 2017– ويتضمن بعض الدخل الذي تم الكشف عنه سابقا، من المستحيل إجراء مقارنة مباشرة بدخلهما السابق المبلغ عنه.

وجنت إيفانكا ما لا يقل عن 12 مليون دولار العام الماضي، وجاء المصدر الأكبر للدخل من صندوق يشرف على ماركة ملابس يحمل علامتها التجارية دفع لها أكثر من 5 ملايين دولار.

كما حصلت إيفانكا على 289.300 ألف دولار من دار نشر مؤسسة بينجون راندوم هاوس مقابل كتابها "النساء العاملات"، تبرعت بها لصندوق إيفانكا ترامب الخيري لتوزيع المنح لدعم النساء والفتيات، بينما حقق كوشنر دخلا من عشرات الشركات المرتبطة بشركة عائلته العقارية.

تعليقات