سياسة

إيفانكا ترامب: متحمسة بشكل لا يصدق لزيارة الهند

الأربعاء 2017.11.22 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2101قراءة
  • 0 تعليق
إيفانكا تنشط بشكل خاص في مبادرات سيدات الأعمال

إيفانكا تنشط بشكل خاص في مبادرات سيدات الأعمال

أعربت إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سعادتها لزيارة الهند، قائلة إنها "متحمسة بشكل لا يصدق" لزيارتها، وتتطلع للاجتماع مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وتأتي زيارة إيفانكا ضمن الوفد الأمريكي الذي يقوده ترامب لحضور القمة العالمية لريادة الأعمال بين الهند والولايات المتحدة في حيدر أباد اعتبارا من 28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الامريكية، معلقا على زيارة إيفانكا ترامب، إنها تعني أن الولايات المتحدة ما زالت تعمل مع الدول الأخرى، وأن شعار والدها ترامب "أمريكا أولا" لا يعني استبعاد دول العالم.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لصحيفة "هندوستان تايمز": "من الطبيعي أن تعطي الإدارة الأمريكية الأولوية لشعبها، ولكن لا يعني هذا أنها تعمل في فراغ ولا تشارك بقية دول العالم".

وكان المسؤول يرد على سؤال حول ما إذا كانت سياسة الرئيس ترامب تداخلت مع برنامج "صنع في الهند" الذي يقدمه رئيس الوزراء الهندي مودي، وذلك في إطار القمة العالمية لريادة الأعمال بين الهند والولايات المتحدة.

وسيحضر ترامب مع مودي مراسم الافتتاح في 28 الشهر الجاري، ثم إقامة جلستين نقاشيتين في القمة تحت عنوان "سيدات الأعمال"، وذلك حول قضايا الابتكارات والمهارات والتدريب.

وتنشط إيفانكا بشكل خاص في مجال تشجيع سيدات الأعمال.

وكانت رؤية الرئيس الأمريكي "أمريكا أولا" تثير القلق حول العالم، في خطوة احتسبها العالم إشارة للعزلة والانفرادية.

وبالنسبة للهند فإن هذه الرؤية تعني الضغط عليها لخفض العجز التجاري مع الولايات المتحدة، والتدقيق المكثف على شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية العاملة في الولايات المتحدة.

تعليقات