اقتصاد

مؤسس علي بابا يتصدر قائمة أثرياء الصين

الأربعاء 2018.10.10 04:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 288قراءة
  • 0 تعليق
الملياردير الصيني جاك ما

الملياردير الصيني جاك ما - الصورة من رويترز

تصدر جاك ما، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا الصينية ، قائمة أثرياء الصين لعام 2018، بحجم ثروة بلغت 270 مليار يوان (39 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 35 % عن العام السابق.وفقا لأحدث تقرير أصدره معهد بحوث هورون الصيني الخاص بـ"قائمة أثرياء الصين لعام 2018 "

وجاء نمو ثروة "ما" بشكل رئيسي من شركتين تبلغ قيمتهما تريليون يوان، وهما مجموعة علي بابا القابضة المحدودة ومجموعة آنت للخدمات المالية، وهي الشركة الصينية المهيمنة على التكنولوجيا المالية في البلاد.

وحتى نهاية سبتمبر/أيلول، بلغت القيمة السوقية لمجموعة علي بابا 2.7 تريليون يوان (390 مليار دولار أمريكي)، مما يجعلها الشركة الأكثر قيمة في الصين وبين أعلى 10 شركات في العالم. وفي الوقت نفسه، بلغت قيمة مجموعة آنت للخدمات المالية أيضًا تريليون يوان (144 مليار دولار أمريكي).

وفي النصف الأول من هذا العام، ارتفعت إيرادات مبيعات علي بابا بأكثر من 70 % لتصل إلى 80 مليار يوان (11.5 مليار دولار أمريكي) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفع صافي أرباح شركة آنت للخدمات المالية إلى 9.1 مليار يوان (13.1 مليار دولار أمريكي) في السنة المالية 2018 مع زيادة قدرها 65%.

وبحسب ما ذكرته صحيفة " تشاينا ديلي" الصينية، جاء في المرتبة الثانية وانغ جيان لين، رئيس مجلس إدارة "مجموعة واندا داليان" (أكبر شركة تطوير العقارات في الصين)،اذ انخفضت ثروته بنحو ستة مليارات دولار.

وتلاه بونج ما هواتنج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تينسنت" (أكبر بوابة إنترنت في الصين) حيث احتلت المرتبة الثالثة بإجمالي أصول وصل إلى 35 مليار دولار.

وتشير الصحيفة إلى بروز  219 ثريا جديدا في قائمة الصين للأثرياء هذا العام، بقيادة هوانغ تشنغ البالغ من العمر 38 عاما، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية " بيندوودو- Pinduoduo"، الناشئة منذ 3 سنوات فقط. والذي ارتفعت ثروته الشخصية إلى 14 مليار دولار، ما جعله يحتل المركز 13 بالقائمة.


تعليقات