منوعات

جاهدة وهبة تحيي "أدب طرب" في منارة السعديات

الجمعة 2017.12.22 01:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة

الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة

أحيت الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة، الخميس، حفلاً شعرياً غنائياً بعنوان "أدب طَرِب" في منارة السعديات، قدمت خلاله مجموعة من أبرز أغانيها، بمرافقة مجموعة من أفضل العازفين من الإمارات وفرنسا ولبنان.

ويأتي الحفل ضمن فعاليات "مهرجان الأدب والموسيقى" الذي يحتفي باللغة العربية من خلال سلسلة من العروض التي تظهر جماليات اللغة المتداخلة مع الموسيقى.

وتميز العرض بتنوع فضاءاته التي جمعت نخبة من كبار الشعراء العرب، مثل المتنبي وعمر الخيام ومحمود درويش وجبران خليل جبران وأحلام مستغانمي، بالإضافة إلى ترجمات لشعراء عالميين مثل غونتر غراس وبابلو نيرودا ولوركا وغيرهم.

وصاحبت الحفل عروض الأضواء التي أنارت جدران منارة السعديات بأبيات مختارة من الشعر العربي أظهرت جمال وروعة الأدب العربي.

ويقدم "مهرجان الأدب والموسيقى" في دورته الأولى تحية إلى اللغة العربية التي تبرز التراث العربي الغني ومكونات الهوية، ويتيح للجمهور حضور فعالياته المجانية، بهدف تحفيز الإبداع والأصالة لدى جميع أفراد المجتمع، وإطلاع رواد أبوظبي على العلاقة الوثيقة بين الموسيقى والأدب، عبر تقديم عروض فنية مختارة بعناية.

ويهدف المهرجان الذي تقام آخر أمسياته غداً السبت، إلى توفير منصة وملتقى للفنانين والكتاب والموسيقيين والجمهور العاشق للأدب والموسيقى، من خلال تقديم برنامج ثقافي ترفيهي يتضمن العديد من ألوان الفنون، من بينها الغناء والموسيقى والشعر ومسرح العرائس.

وتقام آخر عروض المهرجان مساء السبت بعنوان "الهدية" من وحي مسرح ظلال الدمى، في حديقة أم الإمارات بأبوظبي، ويتناول قصة الفيل الذي قدمه الخليفة العباسي هارون الرشيد هدية إلى ملك الفرنجة شارلمان.

 وتحتفي جميع فعاليات "مهرجان الأدب والموسيقى" التي تقدم مجاناً للجمهور، باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.


تعليقات