رياضة

اليابان تستعد لكأس آسيا برباعية في قرغيزستان

الثلاثاء 2018.11.20 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
اليابان ضد قرغيزستان

اليابان ضد قرغيزستان

‭ ‬اكتسح منتخب اليابان برباعية دون رد ضيفته قرغيزستان، اليوم الثلاثاء، في مباراة ودية جمعت المنتخبين في إطار استعدادات "الساموراي" لكأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات.

وحافظ المدرب هاجيمي مورياسو على سجله الخالي من الهزائم بعد خمس مباريات قاد فيها اليابان.

وفي آخر لقاء ودي قبل التوجه لبطولة آسيا التي ستقام في الإمارات، مطلع العام المقبل، أجرى مورياسو 11 تغييراً على التشكيلة التي تعادلت (1-1) أمام فنزويلا يوم الجمعة الماضي.

ومنح المدرب فرصة الظهور لأول مرة إلى ريوسوكي ياماناكا مدافع يوكوهاما مارينوس الذي ترك بصمته، ومنح فريقه التقدم بعد أقل من دقيقتين من بداية المباراة.

وأظهر منتخب اليابان خطورة على مرمى المنافس وسرعان ما ضاعف الغلة من خلال ركلة حرة سددها جينكي هاراجوتشي وسكنت شباك الحارس بافل ماتياش في الدقيقة الـ19.

ولاحت أكثر من فرصة للجناح يونيا إيتو لتعزيز تقدم أصحاب الأرض في الشوط الأول، لكنه أهدرها جميعاً.

ونجحت اليابان في اختراق دفاع قرغيرستان مراراً وتكراراً، وما أن عزز مورياسو خطه الأمامي بالمهاجمين الذين يعتمد عليهم عندما أشركهم في الشوط الثاني أصبحت اليابان أكثر قدرة على الحسم.

ففي الدقيقة الـ72 هز يويا أوساكو (28 عاماً) مهاجم فيردر بريمن، وهو أكثر لاعبي خط الهجوم الياباني خبرة دولية برصيد 37 مباراة، شباك الحارس ماتياش، مسجلاً الهدف الثالث.

بعدها بدقيقة واحدة تعاون بديلان آخران في الهدف الرابع حيث مرر ريتسو دوان الكرة إلى شويا ناكاجيما الذي لم يتردد في إسكانها الشباك.

وأحرزت اليابان حتى الآن 15 هدفاً في خمس مباريات وستتوجه إلى الإمارات في مطلع يناير/كانون الثاني مفعمة بالثقة الكاملة، وتسعى للتتويج بلقب كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخها.

تعليقات