سياسة

خادم الحرمين وولي العهد السعودي يعزيان الإمبراطور الياباني

الخميس 2018.9.6 04:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة للإمبراطور اكيهيتو إمبراطور اليابان، إثر الإعصار الذي اجتاح غرب اليابان وأسفر عن وفيات وإصابات. 

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز: "علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح غرب اليابان وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نشارك جلالتكم والشعب الياباني الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لجلالتكم وأسر المتوفين وشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية واسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه".

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، برقية عزاء ومواساة للإمبراطور الياباني.

وقال ولي العهد السعودي: "بلغني خبر الإعصار الذي اجتاح غرب اليابان، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وأعرب لجلالتكم وأسر المتوفين وشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل".

وقالت الحكومة اليابانية، الأربعاء، إن إعصارا قويا قتل 10 أشخاص في غرب البلاد، كما بدأ مسؤولو مطار غمرته المياه في نقل نحو 3000 راكب بالقوارب، بينما انقطعت الكهرباء عن أكثر من مليوني منزل. 

والإعصار جيبي هو أقوى عاصفة تشهدها اليابان منذ 25 عاما، ويضرب الإعصار اليابان بعد أمطار غزيرة وانهيارات أرضية وفيضانات وارتفاع قياسي في درجة الحرارة مما أودى بحياة المئات هذا الصيف.

تعليقات