الذكاء الاصطناعي

فندق ياباني يدار بالكامل عن طريق الروبوتات

الأربعاء 2018.9.5 11:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
بهو الاستقبال بالفندق

بهو الاستقبال بالفندق

بعد 3 أعوام من افتتاحه رسميا، أثبت فندق Henn na الياباني كفاءته كأول فندق في العالم يدار بالكامل بالروبوتات وأجهزة الذكاء الصناعي، بعد اكتسابه لشهرة عالمية غير مسبوقة.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل"، مدى التطور الذي شهده الفندق الياباني بعد 3  أعوام من افتتاحه، وصل لدرجة إضافته روبوتات لاستقبال الضيوف وإجراء عملية الحجز.


وكان الفندق نال عند افتتاحه شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأول فندق يدار بالكامل بالروبوتات، ومنذ ذلك الوقت جرى تطويره بشكل مستمر حتى أصبح من أشهر معالم طوكيو والريف الياباني.

وقالت الصحيفة البريطانية إن زوار الفندق الآن يقابلون عند دخولهم لحجز غرفة، روبوتاً على هيئة سيدة وآخر على هيئة ديناصور، يتلقى طلبات الزوار ويسجل بياناتهم الخاصة.


وتوسع فندق Henn na في عدد مقراته عبر اليابان، حتى بلغ عدد فروعه 8 فروع بمناطق متفرقة، وتتم إدارتها جميعا بالروبوتات.

ويمتلك الديناصور والروبوت المجاور له، إمكانيات استثنائية تؤهلهما للقيام بهذا العمل على أكمل وجه، مع إتقانهم لأربع لغات هي اليابانية والصينية والكورية والإنجليزية.


ومن داخل الغرف، يمتلك الفندق روبوتات صغيرة على شكل بيضة، تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، تتلقى طلبات الضيوف بالكامل وتساعدهم في الحصول على أي معلومات لازمة، وكذلك تقدم لهم العون في التعرف على سبل التعامل مع بقية الأجهزة الذكية داخل الغرفة.

وتصل قيمة قضاء الليلة الواحدة بفندق Henn na نحو 45 جنيها إسترلينيا، ما يعادل 80 دولارا في الليلة.


تعليقات