الذكاء الاصطناعي

صينيون يطورون سترة روبوتية تمنح مرتديها قوة خارقة

الإثنين 2018.8.20 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
علماء صينيون يطورون سترة روبوتية تمنح مرتديها قوة خارقة

علماء صينيون يطورون سترة روبوتية تمنح مرتديها قوة خارقة

قبل عدة أعوام، ظهر توم كروز في فيلم الخيال العلمي الأمريكي "Edge of Tomorrow حافة الغد"، مرتديًا سترة معدنية سحرية، ساعدته في اكتساب قدرات خارقة خلال حربه مع الفضائيين، والآن يبدو أن العلماء الصينيين في طريقهم إلى تحويل الخيال إلى حقيقة.

وفي إطار ذلك، صرح يو تشي يون، باحث بارز تابع للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات، لصحيفة تشاينا ديلي، الجمعة، على هامش المؤتمر العالمي للروبوتات لعام 2018 المُنعقد في بكين، بأن فريقه استخدم خبرته المكتسبة في مجال البحث والتطوير في معدات الصواريخ، لتطوير سترة روبوتية تمنح مرتديها قوة خارقة. 

بحسب "يون"، فإن السترة المُطورة تمّكن مرتديها من حمل ما يصل إلى 200 كجم من العتاد والذخيرة أو الإمدادات الضخمة بواسطة أطراف صناعية، كما أنها تمنحه القدرة على السير 3 ساعات بسرعة 4 كم في الساعة. 

وأضاف "يون" أن البدلة الروبوتية مرنة للغاية، حيث يستطيع مرتديها الركوع وتسلق السلالم والمنحدرات، أو حتى تنفيذ ضربة جانبية. 


أما عن المكونات الرئيسية للسترة الروبوتية، قال "يون" إنها تعتمد بشكل أساسي على تلك التقنيات المستخدمة في الصواريخ الحاملة، كالمحركات الكهربائية وأجهزة الإرسال وأنظمة هيدروليك. 

وتتكون البدلة الآلية المصممة من قبل الفريق البحثي الصيني، من جزأين، الأذرع والسيقان، ويمكن أن تستخدم في المجالات العسكرية والمدنية على حد سواء. 

وقال "يون" إن السترة يمكن أن تساعد الجنود على حمل أسلحة ومعدات ثقيلة بينما ينفذون مهامهم على المناطق الجبلية المرتفعة، وفي القطاعات المدنية، يمكن للسترة أيضاً أن تكون مفيدة لرجال الإطفاء، كما يمكن استخدامها أيضًا في محطات القطارات والمطارات لمساعدة الأشخاص على حمل البضائع الثقيلة، وكذلك في عمليات الفرز في شركات التوصيل، والتقليل بشكل كبير من عبء العمل. 

وسبق أن طورت شركة نوريكو الصينية، المصنعة للمركبات المدرعة والذخائر الثقيلة، الجيل الثاني من الهياكل الخارجية العسكرية، وهي عبارة عن دعامة مخصصة لمساعدة أفراد المشاة على حمل نحو 100 رطل من الأسلحة والإمدادات والذخيرة.



تعليقات