سياسة

86 دولة تلبي دعوة الأزهر لمؤتمر نصرة القدس

الأحد 2018.1.14 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
شيخ الأزهر يقود تحركا دوليا ضد الاحتلال الإسرائيلي للقدس

شيخ الأزهر يقود تحركا دوليا ضد الاحتلال الإسرائيلي للقدس

لبت 86 دولة من مختلف قارات العالم دعوة الأزهر الشريف للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس العالمي، المقرر عقده الأربعاء المقبل.

وفي بيان صحفي للأزهر الشريف اليوم الأحد، وصل "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه، قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر وعضو اللجنه التنظيمية العليا للمؤتمر، إن مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس يحظى بحضور غير مسبوق، حيث يشارك ممثلون من 86 دولة من مختلف قارات العالم، في جلسات المؤتمر التي تعقد على مدار يومين، بمركز الأزهر للمؤتمرات.

وشدد "المحرصاوي" على أن "الأزهر الشريف، وبتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حرص على تأمين أوسع مشاركة فعالة في جلسات المؤتمر، بما يسلط الضوء على مختلف جوانب قضية القدس، ويبلور توصيات ونتائج تدعم صمود المقدسيين في وجه مخططات التهويد والتهجير".

قصة انشطار القدس لقسمين

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن "عقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها لجهود الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر في الدفاع عن قضايا الأمة، ودعم مؤسسة الرئاسة للمؤتمر والقضية الفلسطينية بشكل عام، وفي القلب منها القدس الشريف". 

وينظم الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، الأربعاء المقبل، على مدار يومين "المؤتمر العالمي لنصرة القدس"، في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاءت الدعوة لعقد المؤتمر ضمن سلسلة القرارات التي اتخذها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين؛ للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

تعليقات