منوعات

وزير خارجية بريطانيا السابق يتقاضي 275 ألف إسترليني سنويا من "تلجراف"

السبت 2018.10.6 08:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق
 وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون وتيريزا ماي -صورة أرشيفية

وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون وتيريزا ماي -صورة أرشيفية

يتقاضى وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون 275 ألف جنيه إسترليني سنويا، مقابل كتابة مقاله الأسبوعي الذي تنشره صحيفة "ديلي تلجراف"، وهو المقابل ذاته الذي كان يتلقاه في 2016 عندما توقف عن كتابة المقال للصحيفة، في أعقاب تعيينه وزيرا للخارجية.  

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت"، فإن الأمر لا يستغرق من جونسون سوى 10 ساعات لكتابة مقالات تغطي شهرا كاملا، وبهذا يربح شهريا 22.916 جنيه إسترليني، أو ما يعادل 2.291 جنيه إسترليني في الساعة.

ويشير التقرير إلى أن "تلجراف" تحرص على وضع مقالات جونسون، صاحب الـ54 عاما، ضمن المحتوى المدفوع، إلا أن وزير الخارجية السابق دأب في كثير من المرات على نشر مقاله كاملا على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث يمكن قراءته مجانا.

وطالما كانت مقالات جونسون تمثل مادة ثرية لـ"تلجراف" التي اعتادت أن تصوغ منها مانشيتات تصدر بها صفحاتها الأولى، ومن ذلك كتاباته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)، وخطط رئيسة الوزراء تيريزا ماي في هذا الشأن.

وأثارت مقالات عدة كتبها جونسون الجدل، بما فيه ذلك مقالات انتقد فيها ارتداء النساء المسلمات للحجاب أو البرقع.

لكن ما يتقاضاه جونسون نظير مقالاته ليس كل شيء، فكما تقول "إندبندنت"، لا يزال الرجل يتحصل على آلاف الجنيهات سنويا من عائدات بيع كتبه السابقة.

ويأتي الإعلان عما يتقاضاه جونسون في ظل تهاوي أرباح "تلجراف" السنوية بواقع 49%، بعد أن عانت الجريدة انخفاضا حادا في عائدات الإعلانات.


تعليقات