اقتصاد

لندن تستضيف مؤتمر دعم اقتصاد الأردن غدا بمشاركة دولية

الأربعاء 2019.2.27 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
 رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز - رويترز

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز - رويترز

تستضيف الحكومة البريطانية الخميس أعمال مؤتمر لندن 2019 تحت عنوان "الأردن نمو وفرص"، بهدف دعم الاستثمار والنمو وتوفير فرص العمل في الأردن. 

ويحضر المؤتمر، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وكبار المسؤولين البريطانيين.

كان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز قال في مقابلة مع رويترز أمس إن بلاده ستعرض في المؤتمر خطواتها والتزامها بتنفيذ الإصلاحات المالية والهيكلية التي يدعمها صندوق النقد الدولي والحاسمة لتحفيز الاقتصاد.

وذكر تقرير نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره السفارة البريطانية بدبي، أن بريطانيا تتطلع من خلال المؤتمر لتحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها المساعدة في تعجيل خطط الإصلاح الاقتصادي في الأردن.

كما تتطلع بريطانيا لإرسال إشارة إلى الأسواق بشأن الثقة الدولية في الخطط الاقتصادية للأردن، وتوفير منصة للأردن لعرض خطط إصلاحاته على الشركات الدولية وجذب الاستثمارات، بحسب التقرير.

وارتفع صافي الدين العام المستحق على الأردن في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 6% إلى 26.9 مليار دينار (37.9 مليار دولار) مقارنة مع 25.4 مليار دينار في نهاية 2017.

وأظهرت الإحصاءات على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية الأربعاء أن صافي الدين الداخلي للمملكة بلغ 14.82 مليار دينار في 2018، في حين وصل الدين الخارجي إلى 12.08 مليار دينار.

ويعادل صافي الدين العام الأردني 89.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

تعليقات