سياسة

عاهل الأردن يلتقي بوتين في موسكو الخميس المقبل

الأحد 2018.2.11 11:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 400قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

يعقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس المقبل، خلال زيارة عمل يقوم بها إلى العاصمة الروسية موسكو، تتناول العلاقات بين البلدين وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية وعملية السلام، إضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب. 

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أن الاستعدادات جارية لزيارة العاهل الأردني لروسيا.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن المباحثات بين الزعيمين ستتناول "آخر المستجدات الإقليمية والدولية، خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية وعملية السلام، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب"، و"العلاقات بين البلدين".

وتشترك المملكة الأردنية مع سوريا بحدود برية يزيد طولها على 370 كيلومترا وتستقبل 630 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقدر الحكومة الأردنية عدد السوريين الذين لجأوا إلى الأردن بنحو 1,3 مليون منذ اندلاع النزاع السوري في 2011.

وأعلن العاهل الأردني في لقاء خلال المنتدى الاقتصادي في دافوس أن "دور الولايات المتحدة يبقى ضروريا لأي أمل بحل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين، رغم الانتقاد الكبير للموقف الأمريكي الجديد حول القدس".

كانت الحكومة الأردنية اعتبرت أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، يشكل "خرقا للشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة"، وحذرت من "تداعيات خطيرة" للقرار.

تعليقات