سياسة

الأردن يرسل مساعدات إنسانية للنازحين داخل سوريا

السبت 2018.6.30 09:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
اللاجئون السوريون على الحدود الأردنية

اللاجئون السوريون على الحدود الأردنية

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، السبت، إن القوّات المسلحة الأردنية بدأت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى السوريين المتضررين جراء الأوضاع في الداخل السوري.

وأضافت غنيمات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، أن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع موقف الأردن الداعي إلى إعانة الأشقاء السوريين، وتعزيز قدرتهم على تحمل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، وتمكينهم من تحمل الأعباء المعيشية داخل أراضيهم. 

وشددت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الأوضاع في الجنوب السوري، وأن يكثف مساعيه لإعانة الأشقاء السوريين، وإيجاد حل سياسي يضمن استعادة الأمن والاستقرار في سوريا. 

ودعت منظمات الإغاثة الدولية والمجتمع الدولي إلى المبادرة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء السوريين في الداخل السوري.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أكد، الجمعة، في نيويورك، أن بلاده تبذل جهودا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جنوب سوريا، حيث تقوم قوات النظام بعملية عسكرية ضد الفصائل المعارضة.

وقال الصفدي، في مؤتمر صحفي، عقب لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس: "وضعت الأمين العام في صورة جهود المملكة مع جميع الأطراف لوقف النار وضمان حماية المدنيين وأيضا ضمان تقديم كل الدعم الممكن لأشقائنا السوريين في بلدهم وعلى أرضهم". 

وأضاف أن:"الوضع صعب كما تعلمون، ولكننا في الأردن مستمرون بالعمل بكل ما نستطيع من قوة، ونبذل كل ما هو متاح من جهد، ونتحدث مع جميع الأطراف القادرة والمؤثرة من أجل وقف إطلاق النار".

تعليقات