سياسة

أصداء واسعة لفيديو تدريب العاهل الأردني ونجله بالذخيرة الحية

الخميس 2018.6.28 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

تداول أردنيون وفلسطينيون على نحو واسع في شباكات التواصل الاجتماعي، الخميس، شريط فيديو لتدريب بالذخيرة الحية شارك فيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ونجله ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله. 

ويظهر الشريط الذي نشره الأمير الحسين بن عبدالله مهارات عسكرية كبيرة للعاهل الأردني وولي العهد في استخدام الأسلحة الرشاشة والمسدسات.

وكتب ولي العهد الأردني في تغريدة على حسابه في (تويتر) اليوم، أرفق فيها شريط الفيديو نقلا عن الملكة رانيا العبدالله: "كل عام وأنت مصدر فخر". وأضافت الملكة: "الأمير الحسين إلى جانب الملك عبدالله الثاني خلال تدريب بالذخيرة الحية في ختام سلسلة من التدريبات مؤخرا".

ويحاكي التدريب مهاجمة قوة خاصة لإرهابيين باستخدام الأسلحة الأتوماتيكية والمسدسات. ويظهر تناغما ما بين الملك وولي العهد في تنفيذ المهمة منذ بدايتها وحتى إتمامها.


وحظيت التغريدة وشريط الفيديو بموجة من التعليقات الإيجابية، حيث علقت الإعلامية خلود الشلول: "روعة الأمير نفتخر بكم". أما أبو ماجد فكتب: "يحفظ الأردن من شر الخونة"، فيما علق عاطف آل علي:"هذا الشبل من ذاك الأسد".

وغرد عبد الباري سالم: "يحفظكما ويحقق للأردن كل تطلعاته وأمنياته في ظل حكمكم وصراحة تدريب روعة ويدل على شجاعتكما".

يذكر أن الملك عبد الله الثاني من العسكريين المحترفين، حيث بدأت رحلة الملك التعليمية من الكلية العلمية الإسلامية في عمان عام 1966، وأكمل دراسته في أكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي جامعة جورج تاون بواشنطن.

وأضاف إلى الدراسة الأكاديمية خبرات عسكرية متنوعة في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، تدرج بعدها في درب الجندية، بعد تخرجه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، حيث بدأ في الجيش العربي قائدا لسرية في كتيبة الدبابات الملكية 17، عام 1989.

وبقي في صفوف العسكرية حتى أصبح قائداً للقوات الخاصة الملكية عام 1994، برتبة عميد، وأعاد تنظيم هذه القوات وفق أحدث المعايير العسكرية الدولية.

أما ولي العهد الأمير الحسين فقد تخرج عام 2017 في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل رتبة ملازم ثانٍ في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

وأنهى ولي العهد تعليمه الثانوي في مدرسة "كينجز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج فيها عام 2016.

تعليقات