سياسة

السجن لـ6 أردنيين أدينوا بالترويج لتنظيم داعش الإرهابي

الأربعاء 2018.9.12 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
جنود أردنيون في برج مراقبة على الحدود السورية

جنود أردنيون في برج مراقبة على الحدود السورية

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأربعاء، على 6 أردنيين بالسجن لفترات تراوحت بين 4 أعوام و15 عاما بعد إدانتهم بتهم الترويج لتنظيم داعش الإرهابي ومهاجمة مركز أمني.

وفي القضية الأولى، حكمت المحكمة في جلسة علنية على 3 من المتهمين بالأشغال الشاقة 5 أعوام، وعلى متهم رابع بالأشغال الشاقة 4 أعوام، بعد إدانتهم بتهمة "الترويج لجماعة إرهابية".  

وفي القضية الثانية، حكمت المحكمة على اثنين من المتهمين بالأشغال الشاقة 15 عاما بعد إدانتهم بتهم "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية"، و"القيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة"، و"حيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية".

وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهمين هاجما مركزا أمنيا في معان (212 كم جنوب عمان) في 30 أبريل/نيسان عام 2017، بمشاركة شخص ثالث قتل خلال ملاحقتهم من قبل الأجهزة الأمنية. 

وتنظر محكمة أمن الدولة أسبوعيا في قضايا تتصل بالإرهاب. وأغلب المتهمين من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي أو المنضمين إليه.

وشدد الأردن خلال الأعوام القليلة الماضية العقوبات التي يفرضها على المروجين لأفكار تنظيم داعش الإرهابي أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم.

كما شدد الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس/آذار 2011 إجراءاته على حدوده مع سوريا، وألقى القبض على عشرات الإرهابيين، لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.

تعليقات