سياسة

رئيس مجلس الأعيان الأردني يشيد بعمق العلاقات مع الإمارات

الخميس 2017.5.25 11:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 676قراءة
  • 0 تعليق
فيصل الفايز

فيصل الفايز

أشاد فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني بعمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والملك الحسين بن طلال رحمه الله ، اللذين عملا بكل جهد ممكن من أجل إرساء علاقات مميزة بين البلدين الشقيقين".

وأضاف أن علاقات البلدين تواصلت واستمرت وهناك تنسيق وتشاور دائمين بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حول كل ما من شأنه أن يسهم في البناء على علاقاتنا التاريخية المتجذرة، وتوحيد المواقف حول قضايا أمتنا وتعزيز التعاون، وإدامة التنسيق والتشاور، بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين. 

جاء ذلك في تصريحاته عقب توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة آل مكتوم الخيرية لإنشاء لجنة المساعدات الإماراتية الأردنية بمقر مجلس الأعيان الأردني، الأربعاء، لتقديم الدعم لصندوق أسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ودعم واقامة المشاريع الانسانية والخيرية فى الأردن والتي وقعها فيصل الفايز وميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء الهيئة. 

وقال إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تجسيدا لعمق هذه العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين . 

من جهته، أشاد ميرزا الصايغ بهذه المبادرة التي أطلقها فيصل الفايز مشيرا إلى أن استجابة الهيئة لهذه الدعوة يأتي إنطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات بالمملكة الأردنية الهاشمية والحرص على تمتينها وتعزيزها. 

وأشار إلى أن توجيهات  الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، بدعم هذه المبادرة هو بداية لأعمال أخرى ومشاريع سيتم طرحها في القريب مؤكدا أن اللجنة التأسيسة للجنة المساعدات الإماراتية الأردنية سوف تجتمع بمشاركة عدد من رجال الأعمال الأردنيين بالإضافة إلى الهيئة لدراسة عدد من المشاريع التى تم تحديدها وبعضها مشاريع استثمارية تسهم فى تحقيق عائد يدعم أسر الشهداء وتشمل هذه المشاريع وفق مذكرة التفاهم مشروع دعم صندوق أسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومشروع بناء مدرسة الشلل الدماغي في الزرقاء ومشروع تفريخ الدواجن ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع شراء سخانات طاقة شمسية، بالإضافة إلى ما يستجد من مشاريع وفق توصيات اللجنة التأسيسية. 

وذكر أن اللجنة التأسيسة برئاسة فيصل الفايز تضم كلا من الدكتور نصار القيسى عضو مجلس الأعيان الأردني وسالم القيسى ونشأت سهاونة والدكتور عدنان أبو حمور ودكتور عاف حواتمة وبشير طهبوب ورائد الشنابلة وفاروق الزير والمحامي طلال سالم القيسي ومسعود صالح من الإمارات. 

وأشار إلى تبرع الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للجنة المساعدات الإماراتية الأردنية بمبلغ مليون درهم لصالح أسر الشهدا ء كما تبرع أعضاء اللجنة التأسيسية بحوالي 600 ألف درهم ستكون نواة لعمل لجنة المساعدات . 

من جانبه، وجه سالم القيسى عضو اللجنة الشكر إلى فيصل الفايز وميرزا الصايغ وإلى أعضاء اللجنة الذين عملوا على إنجاح المبادرة وقال إنها ستكون بداية لمبادرات ومشاريع أخرى على مستوى الاقتصاد الأردني والعمل التنموي المجتمعي والعمل الخيري مشيدا بدعم هيئة آل مكتوم الخيرية لإنشا ء لجنة المساعدات الإماراتية الأردنية.

تعليقات