رياضة

تقرير.. طموحات شبيبة الساورة الجزائري تهدد الكبار في أبطال أفريقيا

السبت 2018.12.29 02:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 453قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أفريقيا

شبيبة الساورة الجزائري

حقق فريق شبيبة الساورة الجزائري مفاجأة كبيرة ببلوغه دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تخطى عقبتي جاجنوا الإيفواري واتحاد طنجة المغربي.

قرعة قوية لمجموعات أبطال أفريقيا.. ومازيمبي يصدم الثلاثي العربي العائد

وسيواجه الفريق تحديا خطيرا في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن أسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوعه ضمن فرق المجموعة الرابعة بجانب الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي، بالإضافة إلى سيمبا التنزاني.

مسيرة الفريق انطلقت منذ 10 أعوام فقط، بعد أن شهد إعادة هيكلة قبل انطلاق موسم 2008-2009، بعد فترة طويلة من تجميد النشاط، ليستهل مشواره من دوري الدرجة الخامسة الجزائري.

وتدرج الفريق القادم من مدينة مريجة في الدرجات المختلفة، وبلغ الدوري الممتاز في موسم 2012-2013، كأول فريق يمثل جنوب الجزائر في الرابطة الاحترافية.

وفي أول ظهور له بالدوري الممتاز، حقق شبيبة الساورة نتائج إيجابية وكان ندا لكبار المسابقة، وأنهى الموسم في المركز التاسع بجدول الترتيب بعد أن جمع 38 نقطة من 10 انتصارات و8 تعادلات و12 هزيمة.

شبيبة الساورة حقق إنجازا تاريخيا بالوصول إلى وصافة الدوري موسم 2015-2016، ليتأهل إلى دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى قبل الخروج مبكرا من الدور الأول.

وعاد الفريق ليكرر نفس إنجازه في الموسم الماضي، بعد أن حل ثانيا في ترتيب الدوري بعد شباب قسنطينة، بفارق 3 نقاط فقط، لكنه حجز مجددا مقعده في أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

واستهل الفريق مشواره القاري هذا الموسم بالفوز على جاجنوا (2-0) في الدور التمهيدي، قبل تخطي عقبة اتحاد طنجة بطل المغرب بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لدور الـ32.

تعليقات