رياضة

عمدة إشبيلية يدين شغب الإنجليز قبل موقعة إسبانيا

الإثنين 2018.10.15 04:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
جماهير إنجلترا - صورة أرشيفية

جماهير إنجلترا - صورة أرشيفية

أدان خوان إسباداس، عمدة مدينة إشبيلية، تصرفا من قبل بعض المشجعين الإنجليز الذين تسببوا، صباح الإثنين، في أعمال شغب في وسط المدينة التي ستستضيف مباراة إسبانيا وإنجلترا، مساء الإثنين، في بطولة دوري الأمم الأوروبية. 

مشجعو إنجلترا يثيرون الشغب قبل مواجهة إسبانيا

ووصف إسباداس سلوك المشجعين الإنجليز بأنه غير مقبول ومرفوض تماما، مثنيا على رد الفعل السريع لقوات الشرطة الوطنية في مواجهة هذا الشغب الذي وقع في شارع "رييس كاتوليكوس" بوسط المدينة.

وأعرب عمدة إشبيلية عن أمله في أن يتغير سلوك الجماهير قبل المباراة، موضحا أنه تم عقد اجتماع تنسيقي بين كل من قوات الأمن ووفد حكومي وبلدية إشبيلية لوضع اللمسات الأخيرة على التدابير التي تم اتخاذها بشأن المباراة.

ووفقا لما أفادت به مصادر أمنية لوكالة الأنباء الإسبانية، فإن المشجعين المتعصبين "الهوليجانز" كانوا في حالة سُكْر بَيِّن، وقاموا بالركض في مجموعات مختلفة عبر مناطق عدة بمركز المدينة التاريخي، وتسببوا في أضرار وإتلاف للسيارات والأثاث وحتى في مقاعد وطاولات الحانات.

وأبلغ السكان الشرطة التي طاردت مجموعات "الألتراس" حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وكان ذلك واضحا في الصور والتسجيلات التي نشرها مواطنون على شبكات التواصل الاجتماعي.

ووصل لإشبيلية، الأحد، حوالي 3 آلاف مشجع إنجليزي حاملين تذاكر المباراة، لكن لا يُعرف حتى هذه اللحظة إذا ما كان آخرون سافروا بدون حصولهم على التذاكر أم لا.

خوان اسباداس

تعليقات