رياضة

تقارير.. يوفنتوس بدأ التفاوض مع زيدان لخلافة أليجري

الأحد 2019.3.10 03:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2050قراءة
  • 0 تعليق
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن بدء نادي يوفنتوس الإيطالي المفاوضات مع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق لتولي قيادة الفريق خلفا لماسيميليانو أليجري المدرب الحالي، المتوقع رحيله بنهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية أن زيدان وصل إلى مدينة تورينو الإيطالية منذ عدة أيام، وبدأ مسؤولو يوفنتوس التفاوض معه حول تدريب البيانكونيري بداية من الموسم المقبل.

وتأتي مساعي يوفنتوس للتعاقد مع زيدان في ظل رغبة ريال مدريد في استعادته عقب أزمة النتائج الكبيرة التي تعرض لها هذا الموسم بعد رحيل المدرب الفرنسي في الصيف الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان لم يلتقِ أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس بل ممثلين عن النادي للتفاوض معه بشأن تدريبه الفريق.

ولعب زيدان لفريق يوفنتوس بين عامي 1996 و2001، وحقق معه الدوري الإيطالي مرتين، وكأس السوبر الإيطالي مرة وحيدة، بالإضافة إلى بطولة كأس السوبر الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الذي اعتزل بين صفوفه في عام 2006.

ورحل زيدان عن تدريب ريال مدريد مطلع الموسم الحالي بعد قيادته في الفترة من يناير/كانون الثاني 2016 إلى مايو/أيار 2018، حيث حقق 3 ألقاب بدوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي، بجانب حصوله على لقب بالدوري الإسباني، ولقبين لكأس العالم للأندية ومثلهما للسوبر الأوروبي وآخر للسوبر المحلي.

يذكر أن بعض التقارير أكدت اقتراب أليجري من الرحيل عن يوفنتوس بعد نهاية الموسم الحالي، وسط أنباء عن وجود اهتمام من قبل إنتر ميلان بالتعاقد معه خلفا لمواطنه لوتشيانو سباليتي.

تعليقات