ثقافة

"كلمات" تشارك في معرض ساو باولو الدولي للكتاب

الإثنين 2018.8.6 07:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
مشاركة إماراتية واسعة في ساو باولو للكتاب

مشاركة إماراتية واسعة في ساو باولو للكتاب

تشارك "كلمات"، مجموعة النشر الإماراتية المتخصصة في إصدار الكتب باللغة العربية، في الدورة الـ25 من معرض ساو باولو الدولي للكتاب، التي تقام حاليا على أرض المعارض بولاية ساوباولو البرازيلية، وتتواصل فعالياته حتى الـ12 من أغسطس/آب الجاري.

وتأتي مشاركة "كلمات" ضمن جناح إمارة الشارقة التي تحل ضيف شرف على المعرض هذا العام، بهدف تعزيز انتشار الأدب العربي في أمريكا اللاتينية، والدفع بالكتّاب العرب إلى صدارة المشهد الأدبي العالمي.

وتقدم المجموعة خلال المعرض أنشطة وفعاليات ثقافية تسلط الضوء على الإرث الحضاري العريق لدولة الإمارات، والتراث الغني الذي تحفل به المنطقة العربية، وتتضمن عددا من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تنظمها المؤسسات الثقافية ودور النشر الأخرى، وتسعى إلى عقد صفقات البيع والشراء والتوزيع، وإبرام اتفاقيات لتبادل حقوق الطباعة والترجمة وبحث آفاق التعاون مع دور النشر اللاتينية والعالمية المشاركة في الحدث.


ويعد معرض ساو باولو للكتاب حدثا ثقافيا رئيسيا، وأحد أهم معارض الكتاب وأكبرها في قارة أمريكا الجنوبية، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 700 ألف زائر على مدار 10 أيام.

وتعد مشاركة الشارقة في الحدث أكبر مشاركة عربية في هذا المحفل الأدبي، الذي يشكل نافذة على الكتب الصادرة باللغتين الإسبانية والبرتغالية بشكل خاص، إلى جانب العناوين الصادرة بلغات العالم الأخرى، فضلا عن كونه مهرجانا ثقافيا عالميا وملتقى للمثقفين والأدباء والمفكرين من مختلف بقاع العالم.

تعليقات