اقتصاد

"كريم" تجمع 200 مليون دولار للتوسع

الخميس 2018.10.18 11:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة كريم على تطبيقات المحمول - أرشيف

شعار شركة كريم على تطبيقات المحمول - أرشيف

 قالت كريم لتطبيقات حجز سيارات الأجرة العاملة في الشرق الأوسط الخميس، إنها دبرت تمويلا جديدا بمقدار 200 مليون دولار من مستثمرين قائمين، وإنها تتوقع جمع المزيد لتمويل خطط توسع. 

وقالت كريم، التي مقرها دبي والمنافس الإقليمي الرئيسي لشركة أوبر تكنولوجيز، إنها تتوقع جمع أكثر من 500 مليون دولار في المجمل في أحدث مسعى تمويلي لها للتوسع في وسائل المواصلات وتوصيل الطعام والمدفوعات. 

وقال مدثر شيخة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لكريم في بيان اليوم، "خدمات الإنترنت ذات أثر عميق وإيجابي على منطقتنا، حيث فرص الإنترنت الاستهلاكية ضخمة وغير مستغلة". 

تقول كريم، التي تأسست في 2012، إن لديها 30 مليون مشترك مسجل في أكثر من 120 مدينة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان. 

جاء التمويل البالغ 200 مليون دولار من مستثمرين قائمين من بينهم شركة المملكة القابضة ومجموعة الطيار السعودية واس.تي.في وراكوتين اليابانية للتجارة الإلكترونية. 

وقالت المملكة القابضة، التي اشترت 7% في كريم في 2017، في بيان إن استثمارها في الشركة يأتي "استمرارا لاستراتيجيتها بالاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة الواعدة".

وسبق أن جمعت كريم التمويل من دايملر الألمانية لصناعة السيارات ومن ديدي أكبر شركة صينية لتطبيات حجز سيارات الأجرة وآخرين. 

وتوسعت كريم في أسواق جديدة هذا العام، مثل السودان وتختبر الشركة خدمات توصيل الطعام بعد أن اشترت منصة لقوائم وحجز المطاعم عبر الإنترنت. 

وتتنافس كريم بشكل مباشر في كثير من المدن الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط مع أوبر التي مقرها سان فرانسيسكو، والتي تخطط لإدراج أسهمها بالبورصة في العام القادم وقد يجري تقييمها عند 120 مليار دولار وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

تعليقات