رياضة

رومينيجه ينتقد صفقة نيمار ويدعو للوائح عقلانية

الأربعاء 2017.8.9 12:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 364قراءة
  • 0 تعليق
كارل هاينز رومينيجه

كارل هاينز رومينيجه

انتقد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الأسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية، داعياً الجهات المختصة في الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم "يويفا وفيفا" إلى وضع لوائح عقلانية تحد من القيام بصفقات مثل هذه. 

رومينيجه يرد على انتقادات مدرب لايبزيج بطريقة ساخرة

وقال رومينيجه في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الأربعاء: "بالنسبة لصفقة نيمار، وجهت لنفسي سؤالاً، ما هو الأهم بايرن ميونيخ أم أليانز آرينا - ملعب العملاق البافاري - ؟، فقلت نفسي أن أليانز آرينا أهم منه.".. في إشارة منه إلى أن المكان باق بتغير الأندية والأشخاص.

وأكمل: "صفقة نيمار في مجموعها كانت باهظة الثمن بشكل زائد عن الحد.".

وشدد مسؤول بايرن على أن استراتيجية بايرن تختلف عن سياسة دفع الأموال الباهظة للحصول على لاعبين، مضيفاً: "لدينا فلسفة أخرى في بايرن، نحن لا نحب ذلك، أعتقد أن ما نقوم به أفضل للجماهير.".

وعن وضع لوائح جديدة للحد من الصفقات القياسية تحدث الرئيس التنفيذي قائلا:ً "قبل عام 2011 تم استحداث نظام اللعب النظيف، ولقد تحدثت عديد المرات في هذا الأمر مع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" وكان الهدف هو وضع سقف للرواتب على المستوى الأوروبي، ولكن هذا النظام أيضاً تم رفضه.".

وأضاف: "يجب أن تتم مناقشة هذا الأمر بين الفيفا واليويفا ورابطة الأندية الأوروبية، يجب أن يجلس الجميع ويتم تقديم اقتراح، الجماهير لم تعد تتفهم ذلك، والجماهير تفقد تركيزها.".

وأعلن نادي باريس سان جيرمان عن ضم نيمار في صفقة بلغت 222 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي الذي دفعه نادي العاصمة الفرنسية إلى برشلونة لضم اللاعب.

تعليقات