فن

بالصور.. كيت بلانشيت تقدم جائزة "IWC" للمخرجة هيفاء المنصور

الجمعة 2017.12.8 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1497قراءة
  • 0 تعليق
المنصوري تتسلم جائزتها بحضور عبد الحميد جمعة وهند صبري وكيت بلانشيت

المنصوري تتسلم جائزتها بحضور عبد الحميد جمعة وهند صبري وكيت بلانشيت

نالت المخرجة السينمائية السعودية هيفاء المنصور، جائزة "آي دبليو سي للمخرجين" بنسختها السّادسة، عن فيلمها "ملكة الجمال" (Miss Camel). 

هيفاء المنصور لدى حضورها حفل IWC جالا

ويروي الفيلم، قصّة "هايلا" الفتاة السعودية التي تفعل المستحيل من أجل التخلّص من زواجها المدبّر وتحقيق هدفها المتمثّل في الالتحاق بكلية الفنون خارج بلادها، وأثناء سعيها إلى إجراء المقابلات بغية بلوغ الكليّة في دولة خليجية مجاورة، تكتشف قدرتها على التحدّث إلى الحيوانات.

كيت بلانشيت

وخلال الحفل السنوي الشهير، الذي تقيمه "آي دبليو سي" خلال مهرجان دبي السينمائي، قدّمت الممثّلة الحائزة جائزة أوسكار كيت بلانشيت، الجائزة للمخرجة السعودية، وهي عبارة عن منحة قدرها 100 ألف دولار وساعة "دافينشي أوتوماتيك 36" وبتوقيع دار الساعات السويسرية.

مقدما الحفل ريا أبي راشد ووسام بريدي

وأقيم الحفل هذا العام تحت عنوان "من أجل حبّ السينما"، وقدمته الإعلامية الشهيرة ريا أبي راشد، إلى جانب الإعلامي وسام بريدي، بحضور عدد كبير من المشاهير وسفراء الدار السويسرية مثل سونام كابور، وباتريك ستيوارت، وتوبا بويوكستون وجيسيكا قهواتي، إضافة إلى الممثّل الفرنسي كلوفيس كورنيلا، وريم السعيدي والممثلّة المصرية يسرا.

يسرا تحضر الحفل

وقالت كيت بلانشيت: "تأسرني دائما وجهات النظر المختلفة للأعمال التي يقدمها المشتركون".

وأكد كريستوف جرينجر-هير، الرئيس التنفيذي لدار أي دبليو سي شافهاوزن، أن الدار تؤمن بأن صناعة الأفلام جزء من الإبداع الثقافي ونوع من الفنون التي تتمحور حول مجموعة واسعة من المواضيع الجوهرية التي تهم البشرية.

السير باتريك ستيوارت خلال الحفل

من جانبه، قال عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي وعضو لجنة تحكيم الجائزة: "تُذهلنا أعداد الأسماء المُدرجة ومستواها كلّ عام. نقدّر رؤية وإبداع المخرجين في المنطقة ونسعى من خلال هذه الجائزة إلى مساعدتهم على تحقيق حلمهم".


ترأست لجنة التحكيم الممثّلة الحائزة جائزة أوسكار وسفيرة أي دبليو سي شافهاوزن كيت بلانشيت وذلك للمرّة الثالثة. ومن بين أعضاء لجنة التحكيم الممثّلة التونسية هند صبري، وكريستوف غرينجر-هير، وعبدالحميد جمعة ومسعود أمر الله آل علي، المدير الفني للمهرجان.

تعليقات