فن

المملكة المتحدة تحت الضوء في "دبي السينمائي"

الجمعة 2017.12.8 12:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
جمهور دبي السينمائي

جمهور مهرجان دبي السينمائي يتعرف إلى المملكة المتحدة أكثر

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن توقيع اتفاقية تعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي ومعهد الفيلم البريطاني (BFI) لتنظيم فعالية "المملكة المتحدة تحت الضوء". 

والخطوة جزء من مبادرة "عام التعاون الإبداعي بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة "UK/UAE 2017" وذلك بدعم من حملة "بريطانيا العظمى" التي أطلقتها حكومة المملكة المتحدة.

و"المملكة المتحدة تحت الضوء" مبادرة مبتكرة تستهدف تعزيز التواصل البناء بين محترفي وخبراء السينما في بريطانيا والعالم العربي، وذلك لتسهيل تبادل المعلومات والخبرات والتجارب وبناء جسور التعاون المستقبلي.

وقال غافين أندرسون، مدير المجلس الثقافي البريطاني في الإمارات: إن الأفلام وسيلة مهمة للغاية لإثراء الفهم المتبادل عبر مختلف الثقافات.

وأكدت شيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، أن فعالية "المملكة المتحدة تحت الضوء" بمثابة شراكة رائعة تحتفي بمبادرة "عام التعاون الإبداعي بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة" وتسهم في حشد إمكانات "دبي السينمائي" والمجلس الثقافي البريطاني و"معهد الأفلام البريطاني" و"الأكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية" ضمن شراكة مثمرة على أوسع نطاق.

تعليقات