رياضة

رحيل كيتا يساعد لايبزيج على تعديل عقد فيرنر

الخميس 2017.12.14 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
كيتا وفيرنر

كيتا وفيرنر

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن المقابل المادي الذي سيحصل عليه نادي ريد بول لايبزيج؛ مقابل بيع الغيني نابي كيتا إلى ليفربول صيف العام المقبل سيساعد النادي على التجديد لنجومه وأبرزهم مهاجم منتخب ألمانيا تيمو فيرنر.

ترتيب لايبزيج في البوندسليجا يحدد قيمة صفقة كيتا

وأوضحت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية أنه ومع اقتراب الدور الأول للبوندسليجا من النهاية ووضع لايبزيج في الجدول الذي يتيح له التأهل لدوري أبطال أوروبا، فإن النادي سيحصل على مبلغ 75 مليون يورو من انتقال اللاعب إلى قلعة أنفيلد رود بحسب اتفاق الناديين الرسمي والمعلن عنه في شهر أغسطس الماضي.

وكان الاتفاق المبرم بين لايبزيج والريدز يقضي بأن يحصل النادي الألماني على 75 مليون يورو في حال تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؛ تقل إلى 70 في حال التأهل للدوري الأوروبي ثم تنخفض إلى 65 مليون في حال فشل النادي في التواجد قارياً بكلتا البطولتين.

ويحتل لايبزيج المركز الثالث في ترتيب أندية البوندسليجا بعد مرور 16 جولة بفارق 10 نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ ونقطة عن شالكه الثاني، وهو المركز المؤهل مباشرة لمجموعات أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن إدارة لايبزيج ستحصل كذلك على 46 مليون يورو من حقوق البث التليفزيوني و15 مليون أخرى من المشاركة بالدوري الأوروبي، مما سيساعد النادي بالإضافة لمقابل بيع كيتا على تجديد عقد الهداف فيرنر ومارسيل سابيتيزر وتعديل عقودهما من أجل ضمان عدم رحيلهما عن النادي.

وأكدت الصحيفة رغبة لايبزيج تجديد عقد الثنائي لأربع أو خمس سنوات خاصة أنهما لا يزالان صغيرين، حيث يبلغ فيرنر 21 عاماً وسابيتيزر 23 عاماً، وذلك مع زيادة في راتبيهما معاً.

ومن جانبه علق الرئيس التنفيذي للنادي الألماني أوليفر مينتزلاف قائلاً :"الأندية تقوم بتحسين عقود لاعبيها عند حصول صفقات مثل هذه، ولكن الاستثمار من بيع كيتا لن يكون مباشراً للغاية.".

وانضم كيتا (22 عاما) إلى لايبزيج في صيف 2016 قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 15 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيه 2020، وشارك في 32 مباراة الموسم الماضي في مختلف المسابقات سجل خلالها 8 أهداف وصنع مثلها، بينما في الموسم الحالي شارك في 12 مباراة سجل فيهم هدفين.

تعليقات