رياضة

ترتيب لايبزيج في البوندسليجا يحدد قيمة صفقة كيتا

الثلاثاء 2017.8.29 01:16 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
نابي كيتا بقميص لايبزيج

نابي كيتا بقميص لايبزيج

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن سعر صفقة انتقال الغيني نابي كيتا من صفوف فريق ريد بول لايبزيج إلى ليفربول الإنجليزي سيكون مرتبطا بترتيب لايبزيج في جدول ترتيب أندية الدوري الألماني "بوندسليجا".

تقارير: كيتا الخيار الأخير لبرشلونة حال فشل ضم كوتينيو

وذكر تقرير نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية أن ليفربول اتفق مع لايبزيج على انضمام كيتا إلى الأنفيلد رود مقابل 75 مليون يورو، في حال تأهل الفريق الألماني لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، على أن تقل إلى 70 مليونا، في حال تأهل الفريق للدوري الأوروبي، وإلى 65 مليونا إذا لم يشارك أوروبيا الموسم المقبل.

وجاء قرار إدارة لايبزيج بالموافقة على بيع كيتا من الموسم المقبل بهدف الحصول على مبلغ أعلى من الشرط الجزائي في عقده، الذي يتم تفعيله في صيف العام المقبل ويبلغ 50 مليون يورو.

وأوضح التقرير أن كيتا سيوقع رسمياً على عقد انتقاله إلى ليفربول في الأول من شهر يوليو لعام 2018 كي يكون بإمكانه بدء فترة التحضير للموسم المقبل 2018-19 مع "الميرسيسايد ريدز" منذ البداية.

وكانت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية ذكرت في تقرير لها أن إدارة ليفربول اتفقت على ضم كيتا من صفوف لايبزيج في صيف عام 2018.

وسعى ليفربول على مدار الفترة الماضية لاستقدام اللاعب الذي تألق الموسم الماضي ضمن صفوف وصيف "البوندسليجا"، إلا أن إدارة ناديه رفضت التفريط فيه استعداداً لمشاركة الفريق الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وانضم كيتا (22 عاما) إلى لايبزيج في صيف 2016 قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 15 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيه 2020، وشارك في 32 مباراة الموسم الماضي في مختلف المسابقات سجل خلالها 8 أهداف وصنع مثلها.

تعليقات