رياضة

تقارير: كيتا الخيار الأخير لبرشلونة حال فشل ضم كوتينيو

الإثنين 2017.8.28 12:25 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
نابي كيتا بقميص لايبزيج

نابي كيتا بقميص لايبزيج

أشارت تقارير صحفية أسبانية إلى أن إدارة نادي برشلونة تفكر في التعاقد مع الغيني نابي كيتا لاعب وسط ريد بول لايبزيج الألماني في حال فشلت المفاوضات مع ليفربول الإنجليزي بشأن ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو، كخيار أخير قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

مدرب لايبزيج: بقاء كيتا وفورسبرج لموسم آخر أفضل لهما

وذكر تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الاثنين أن كيتا يعشق فريق برشلونة وسيكون سعيداً في حال تلقيه عرضاً من إدارة كامب نو، مشيرة إلى أن سفر روبرتو فيرنانديز المستشار الفني للبارسا لمتابعة اللاعب الأسبوع الماضي أمام شالكه في الجولة الأولى للدوري الألماني "بوندسليجا" كان بهدف دراسة إمكانية التعاقد مع اللاعب حال استمر تعنت الريدز في إتمام صفقة كوتينيو.

وأوضحت الصحيفة الأسبانية أن كيتا يمتلك المقومات التي يريدها إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا خاصة من ناحية القوة البدنية والمهارات الفردية المتمثلة في استخلاص الكرات وصناعة الأهداف.

وربطت الصحيفة بين رفض إدارة لايبزيج التخلي عن اللاعب لليفربول رغم ما تردد في الصحافة الألمانية عن وجود عرض بقيمة 75 مليون يورو لضم اللاعب ورفض إدارة النادي الإنجليزي بيع كوتينيو حيث كان يفترض أن يكون كيتا هو البديل لكوتينيو في تشكيلة المدرب يورجن كلوب.

ورفضت إدارة لايبزيج بيع كيتا لليفربول لرغبة النادي في الاحتفاظ بكامل نجومه الذين قادوا الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث تمسك النادي بتواجد كيتا وكذلك السويدي إيمل فورسبرج واللذان تلقيا عدة عروض خارجية أبرزها من ليفربول وإيه سي ميلان.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة "سبورت" الإسبانية أكدت يوم الأحد أن إدارة ليفربول تراجعت عن موقفها المتشدد بشأن بيع كوتينيو لبرشلونة وأبدت مرونة في التفاوض، فضلا عن بدء النادي الإنجليزي في البحث عن بديل محتمل لكوتينيو حال رحيله إلى البارسا.

وانضم كيتا (22 عاما) إلى لايبزيج في صيف 2016 قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 15 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيه 2020، وشارك في 32 مباراة الموسم الماضي في مختلف المسابقات سجل خلالها 8 أهداف وصنع مثلها.

تعليقات