رياضة

كيبا يسعى لاستغلال ظروف دي خيا لحماية عرين إسبانيا

الجمعة 2018.11.16 06:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
دي خيا وكيبا - صورة أرشيفية

دي خيا وكيبا - صورة أرشيفية

يواجه ديفيد دي خيا حارس منتخب إسبانيا ومانشستر يونايتد، ضغوطا كبيرة من الجماهير ووسائل إعلام، حيث هناك مطالبات باستبعاده عقب الهزيمة بنتيجة (2-3) أمام كرواتيا في العاصمة "زغرب" ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية، وهو ما يجعل كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي ينتظر الفرصة ليكون أساسيا في المباريات المقبلة.

ويعد دي خيا هو الحارس الأساسي لمنتخب إسبانيا منذ بطولة كأس أمم أوروبا 2016، لكنه عانى لتكرار مستواه السابق مع المنتخب وناديه مانشستر يونايتد، ووجهت له انتقادات في هدف كرواتيا الأول.

وكتب دييجو توريس الصحفي الرياضي في صحيفة "الباييس": "فعل الكروات ما فعله الكثير من الفرق في مواجهة دي خيا على مدار العام الماضي، هزت شباكه".

ودأب توماس رونسيرو من صحيفة "آس" الرياضية على انتقاد دي خيا منذ خروج إسبانيا المخيب من ثمن نهائي كأس العالم في يوليو/ تموز وقال إنه حان الوقت للتغيير.

وكتب رونسيرو: "كلنا شاهدنا ما حدث في كأس العالم ولم يتغير أي شيء".

وتابع: "وقف دون حول أو قوة ولم يخرج من مرماه في أول هدفين، طوله متران وكان يمكنه على أقل تقدير إبعاد الكرة لركلة ركنية في الهدف الثالث بدلا من أن يمنحها للمنافس".

واختير دي خيا (28 عاما) ضمن فريق العام في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار المواسم الأربعة الماضية، وهو أفضل لاعب في الموسم في فريقه يونايتد لكنه عانى هذا الموسم.

ويحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري برصيد 20 نقطة متأخرا بفارق 12 نقطة عن غريمه مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.

وسكن مرمى يونايتد 21 هدفا في 12 مباراة بالدوري حتى الآن.

وفي الموسم الماضي دخل مرمى دي خيا 28 هدفا في 37 مباراة بالدوري.

ويأتي تراجع مستوى دي خيا في وقت يتألق فيه الحارس الاحتياطي كيبا أريزابالاجا في بداية مسيرته مع تشيلسي عقب انتقاله مقابل 80 مليون يورو من أتليتك بيلباو في صفقة قياسية عالمية لحارس مرمى.

واهتز مرمى كيبا 8 مرات في أول 12 مباراة بالدوري الممتاز، حيث يبقى تشيلسي دون هزيمة في الدوري.

ولعب الحارس البالغ من العمر 24 عاما مباراتين مع إسبانيا من بينهما الفوز (4-1) على ويلز، الشهر الماضي.

وتستضيف إسبانيا منتخب البوسنة وديا يوم الأحد المقبل.

تعليقات