منوعات

خالد الصاوي يدافع عن "الأصليين": لا نلهث وراء التذاكر

الأربعاء 2017.7.12 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 707قراءة
  • 0 تعليق
خالد الصاوي

خالد الصاوي

دافع الفنان المصري خالد الصاوي عن فيلمه الأخير "الأصليين" الذي عرض في موسم عيد الفطر، رغم تراجعه من حيث الإيرادات بين الأفلام المتنافسة.

وتوجه الصاوي برسالة شكر لمخرج الفيلم مروان حامد قائلا: "المخرج هو البطل الحقيقي في السينما، والأفلام تتلون بلون مخرجيها".

وقال الصاوي، خلال مقابلة على فضائية "النهار" المصرية، مساء الثلاثاء، إن "كل فيلم له جمهوره ولو اتسعت قاعدة السينمات سيتسع بالتالي عدد المشاهدين للأفلام السينمائية، وسيصبح لكل نوع جمهوره، بما يتضمن آلاف الأفكار، التي تتواكب مع تطورات العصر".


ورد المثل خالد الصاوي على وصف "الأصليين" بغير الشعبي بالقول: "البطل الحقيقي في السينما هو المخرج، بينما المسلسل التلفزيوني بطله الأول هو الكتابة، أما في المسرح فالبطل هو الممثل".

وكشف الصاوي عن سبب تسمية الفيلم بـ"الأصليين"، مشيرا إلى أنه يناقش هموم المواطن البسيط على طريقة الفن التي لا تبتعد كثيرا عن هموم المواطن البسيط بعد ثورتين وقعتا في مصر.

وأكد أن مروان حامد لا يلهث وراء شباك التذاكر، ولا ينكر في الوقت نفسه أهميته "في اللحظة الراهنة تم تجاوز المفاهيم القديمة مثل الشباك، الذي يظل عنصرا مهما، لكن كل فيلم الآن ينادي جمهوره".

واعتبر الصاوي أنه فنان وليس سياسيا، وأن نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي لا علاقة له بالواقع السياسي.

تعليقات