تكنولوجيا

خالد الفالح: إطلاق القمر السعودي للاتصالات يحقق رؤية المملكة 2030

الأربعاء 2019.2.6 02:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

قال المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إن إطلاق القمر الصناعي السعودي للاتصالات يعد نتاجًا للدعم الكبير الذي يحظى به قطاع البحث والتطوير في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده. 

وأضاف: "يأتي إطلاق القمر الصناعي للاتصالات تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى توطين التقنيات الاستراتيجية في المملكة، وزيادة المحتوى المحلي، وتمكين الشباب السعودي من العمل على التقنيات المتقدمة في مجال تطوير وتصنيع الأقمار الصناعية".

وأعلنت، الأربعاء، المملكة العربية السعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إطلاق القمر السعودي الأول للاتصالات (SGS-1)، بنجاح من مركز جويانا الفرنسي للفضاء على متن الصاروخ "أريان 5".

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وقع خلال زيارته مقر شركة لوكهيد مارتن في وادي السيليكون بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أبريل/نيسان الماضي، على القطعة الأخيرة من القمر السعودي للاتصالات الأول، قبل إطلاقه ليحلّق في الفضاء بعبارة "فوق هام السحب".  

واطلع الأمير محمد بن سلمان خلال الزيارة على التقنيات المتقدمة في قطاعات الطيران والدفاع الجوي، وتقنيات الصواريخ واتصالات الأقمار الاصطناعية، وعلى منظومة الدفاع الجوي THAAD عالية التقنية، التي تتفاوض المملكة على شرائها وتوطين تقنياتها. 


تعليقات